تنسيق المرحلة الثالثة 2019.. رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق Tansik.egypt.gov.eg

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقدم لكم “القاهرة 24” رابط تسجيل طلاب الثانوية العامة، في تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الالكتروني.

وانطلق طلاب المرحلة الثالثة بتسجيل رغباتهم، بداية من يوم السبت الماضي، حتى يوم الأربعاء، وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية للخدمات والتنسيق.

وبدء تسجيل طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي 2019-2020 فى الدور الأول، بعد إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب، وذلك بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، والمتخلفين عن المرحلة  الأولى والثانية من التنسيق.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر صحفي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الدراسي الجديد 2019-2020، مواعيد تقليل الاغتراب.

وفتح باب التحويلات أمام طلاب الثانوية العامة المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس الجاري حتى يوم الثلاثاء 20 أغسطس الجاري.

شروط تقليل الاغتراب والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن المتضمنة مايلي :-

-التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع .
-التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
-الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي .

-التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
-لا توجد تحويلات ورقية.
-التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
-استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).
-تكون المفاضلة بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

=رابط موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الإلكتروني  Tansik.egypt.gov.eg أضغط هنا

هذا المقال "تنسيق المرحلة الثالثة 2019.. رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق Tansik.egypt.gov.eg" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق