تضافر جهود الأطباء لإنقاذ طفل عمره عامين بمطروح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تشهد محافظة مطروح اليوم الاحد إجراء عملية دقيقة في جراحة المسالك البوليه لطفل من اهالي المحافظة وسط حالة من تضافر الجهود لإنقاذ حياته.

ويشترك في إجراء العملية فريق طبي من القوات المسلحة مع مديرية الصحة بمساندة من أهالي النجيلة.

وأكد الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة، أن ستشهد مستشفى النجيلة اليوم أولى عمليات المسالك البولية للاطفال ، وهي اجراء عملية جراحية دقيقة للطفل "ع .م .ا " عامان ونصف، يعاني من "اذدواج الحوالب على الجهتين" مما ادي لتضخم الكلى نتيجة ارتجاع البول في الحالب مما أدى إلى ارتفاع وظائفها لافتا ان هذه العملية لا تجرى الا في اماكن متخصصة او مستشفيات الجامعة.

واشار إلى أنه في لمسة انسانيه من أهالي النجيلة تم تبرعهم للحالة بشراء منظار اطفال في جراحة المسالك البولية من الإسكندرية، مشيرا إلى أن أهالي النجيلة لهم اعمال إنسانية متكررة مع الحالات التي تحتاج إلى علاج أو استضافة مرافقي المرضى في منازلهم.

ولفت إلى أنه تم التعاقد مع العقيد الدكتور محمد سليمان الرفاعي استشاري جراحة المسالك البولية والذكورة و العقم ومناظير المسالك البولية والخصية المعلقة والعيوب التكوينية للاطفال ومدير مستشفى مطروح العسكري الذي بجري العملية وفريق طبي من مستشفى النجيلة برئاسة الدكتور احمد ايهاب مدير قسم الأورام.

هذا المقال "تضافر جهود الأطباء لإنقاذ طفل عمره عامين بمطروح" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق