انطلاق مبادرة الرئيس لضعاف السمع بـ 8 وحدات صحية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنطلق اليوم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لضعاف السمع من الأطفال المواليد، تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، وإشراف الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة.

وكشف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، عن أنه تم توفير جميع احتياجات الأطفال الذين ثبت حاجتهم لإجراء جراحات أو تلقي علاج بالمجان، وإجراء متابعات دورية للحالات التى تم علاجها حتى سن العامين، للتعرف على مدى استجابتهم للعلاج، ولإجراء المتابعة والصيانة اللازمة للقوقعة في الحالات التى تمت زراعتها.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريحات خاصة أنه تم تجهيز 8 وحدات صحية بكافة المدن بنطاق المحافظة وهم: "رعاية طفل رأس غارب - وحدة الميناء بالغردقة - رعاية طفل سفاجا - أم الحويطات بسفاجا - مكتب صحة القصير - مركز طب الأسرة بمرسى علم - الوحدة الصحية بالشلاتين - الوحدة الصحية بحلايب".

وأضاف مرعي، أن جميع الوحدات تم تزويدها بكافة الإمكانيات اللازمة وشملت "أجهزة قياس درجات السمع" المواليد لتحديد احتياجهم إلى علاج أو زرع قوقعة في السن المناسبة من عدمه، وأنه تم تدريب الأطقم الطبية من أطباء وممرضين لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة.

تأتي مبادرة الرئيس في إطار حرصه على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية التى تقدمها الدولة للمواطنين، والتى تمثلت في العديد من المبادرات المختلفة التى تغطى كافة جوانب الرعاية الصحية للمواطنين بمختلف أعمارهم، والتي كان منها مبادرة الكشف عن فيروس c والأمراض غير السارية.

هذا المقال "انطلاق مبادرة الرئيس لضعاف السمع بـ 8 وحدات صحية في البحر الأحمر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق