فرقة أسوان للفنون الشعبية تحتفل بمرور 45 عاماً على تأسيسها.. صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفلت فرقة أسوان للفنون الشعبية بفرع ثقافة أسوان، بمرور 45 عامًا على تأسيسها قدمت خلال هذه الفترة العديد من التابلوهات التراثية والفنية الأسوانية والنوبية بشكل متميز وراقى جعلها فى مقدمة فرق الفنون الشعبية على مستوى الجمهورية لتمثل مصر محليًا ودوليًا فى مختلف المهرجانات والمحافل العالمية.

 

ومن جانبه، أشاد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بالدور الثقافى والتنويرى لفرقة أسوان للفنون الشعبية بمناسبة مرور 45 عامًا على تأسيسها.

 

وأكد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن فرقة أسوان للفنون الشعبية قدمت على مدار 3 أسابيع عروض فنية بمحافظات مطروح والمنيا والقاهرة والإسماعيلية، لافتًا بأن الفرقة قامت بإحياء 18 ليلة فنية بمشاركة 25 من أعضاء الفرقة منها ليالى فى عاصمة الثقافة المصرية لعام 2019 بمطروح، بجانب العمل على تنفيذ البرنامج الثقافى والفنى الشامل لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة الإرهاب والتطرف بالمنيا وخاصة داخل القرى والنجوع التى شهدت أحداث سابقة لتختتم الفرقة عروضها بمشاركتها فى مهرجان الإسماعيلية الدولى العشرين فى الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر.

 

والجدير بالذكر بأن الرقصات والتبلوهات التى تقدمها الفرقة مستوحاه من التراث الفنى الأسوانى والنوبى منها رقصات الأراجيد والكارج والتاتا والكف والنجرشاد، بالإضافة إلى الفقرات الغنائية المختلفة.

 فرقة أسوان للفنون الشعبية (1)

 

 

فرقة أسوان للفنون الشعبية (2)

 

 

فرقة أسوان للفنون الشعبية (3)

 

 

 

 

هذا المقال "فرقة أسوان للفنون الشعبية تحتفل بمرور 45 عاماً على تأسيسها.. صور" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق