جامعة العريش تستعد لافتتاح أول مشروع متكامل للاستزراع السمكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جامعة العريش تستعد لافتتاح أول مشروع متكامل للاستزراع السمكي

31 اغسطس 2019 - 43 : 17

تستعد جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء لافتتاح أضخم وأكبر مشروع متكامل للاستزراع السمكي في المنطقة، وذلك بعد التوسع في المزارع السمكية وتجهيز عدد جديد منها.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور حبش النادى - في بيان اليوم السبت أنه جار إنشاء 20 حوضا للأسماك في مزرعة الجامعة بالعريش على مساحة 10 أفدنة، مضيفا أن الجامعة تعتمد في تربية الأسماك على مياه الآبار العذبة.

ومن ناحيته أكد أستاذ الاستزراع السمكي في جامعة العريش والمشرف على المشروع الدكتور صلاح صقر أنه سيتم الانتهاء قريبا من تنفيذ هذا المشروع المتكامل للاستزراع السمكي، مضيفا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح، وأنه سيكون هو الأضخم والأحدث على مستوى شبه جزيرة سيناء "شمالا وجنوبا" وعلى مستوى كل الجامعات المصرية.

وأوضح أنه عبارة عن أكبر مركز تدريبي إنتاجي للاستزراع السمكي، والهدف العام له هو تدريب طلاب كليتي الاستزراع المائي والمصايد البحرية والعلوم الزراعية البيئية وباقي كليات جامعة العريش وشباب الخريجين والمزارعين وكل الراغبين في التدريب على التقنيات الحديثة للاستزراع السمكي.

هذا المقال "جامعة العريش تستعد لافتتاح أول مشروع متكامل للاستزراع السمكي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق