"صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
عقد الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بمحافظة قنا، اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات لاستعراض مجموعة من الأمور المتعلقة بالمستشفيات والوحدات والإدارات الصحية.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة تفعيل بروتوكول الأمصال بالوحدات الصحية والمستشفيات وطباعة بنرات خاصة بذلك تعلق في الاستقبال والطوارئ، وتفعيل وحدة الرقابة الداخلية والمتابعة بالمديرية.

وأشار إلى ضرورة متابعة سلسلة التبريد الخاصة بثلاجات الأمصال، والتأكد من وجود الترمومترات وكذلك التأكد من وجود جداول درجات الحرارة وجداول الصيانة.

ونوه إلى إلى متابعة أعمال مكافحة العدوى بالإدارات والمستشفيات والعمل على زيادة عدد الفرق وكذلك زيادة الدورات التدريبية للعاملين على أن يكون مرور الفرق شهريا على 6 منشآت صحية سواء مستشفى مركز، حضانات، وحدة غسيل الكلى، وأي منشأة أخرى وكذلك العمل على إعادة تدريب فرق مكافحة العدوى بمستشفى قنا العام، قوص، دشنا، مركز الأورام، مستشفى التأمين الصحي؛ تنفيذا لتقرير فريق الوزارة.

أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية

لافتا إلى أن المتابعة الدورية لأعمال النظافة في المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من توفير المستلزمات الخاصة بمكافحة العدوى والمؤشرات الخاصة بالتعقيم بمستشفيات الحميات، والانتهاء من تغيير الجلد الخاص بأسرة المستشفيات.

هذا المقال ""صحة قنا": تفعيل بروتوكول الأمصال ومكافحة العدوى بالمستشفيات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق