برلمانى يطالب بخطة لتحذير المواطنين من مخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

طالب النائب طارق متولى، بشن حملة توعية لتحذير المواطنين من استخدام الاكياس البلاستيكية، وذلك لأنها تمثل مشكلة بيئية، وتسبب أضرار كبيرة على الصحة العامة، فى الوقت الذى تشهد فيه منظومة الصحة اهتمام كبير من قبل مؤسسات الدولة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تداول الأطعمة فى الأكياس والعلب البلاستيكية يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض الخطيرة، وذلك بسبب التفاعل  بين الطعام والمواد مما يزيد فرصة انتشار الأمراض فى المجتمع، فى الوقت الذى حظرت فيه بعض الدول تداول الأطعمة فى الأكياس او العلب البلاستيكية، للحفاظ على الصحة العامة.

وشدد عضو البرلمان، على ضرورة أن يكون هناك خطة توعية حول المخاطر الناجمة عن هذه الخطوة، على أن تضع الحكومة خطة بديلة لها، وتطلع على تجارب عدد من الدول فى هذا الإطار، ويتم عقد لقاءات وجلسات حوار مجتمعى لتوعية المواطنين.

 

 

 

هذا المقال "برلمانى يطالب بخطة لتحذير المواطنين من مخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق