كيف تعاملت الدولة مع أزمات الطاقة؟.. الرئيس يجيب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كيف تعاملت الدولة مع أزمات الطاقة؟.. الرئيس يجيب

بوابة أخبار اليوم الخميس، 01 أغسطس 2019 - 12:28 ص

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة تتعامل مع كثير من الموضوعات منها ما هو معلن وكثيرا غير معلن لأسباب تتعلق بالأمن القومي، ومنها ملف الطاقة. 

وأوضح السيسي – خلال جلسة «اسأل الرئيس»- أن الدولة لديها لجنة من إدارة الأزمات لحل جميع الأزمات التي تتعرض لها الدولة، لافتا إلى أنه قبل ثلاثة سنوات ماضية كان هناك أزمة في توفير اسطوانة البوتاجاز، ونواجه بعض  الإشكاليات مثل توقف الشاحنات التي تأتي من الخارج نتيجة النوات، ولكن الدولة قامت ببناء مستودعات جديدة في الكثير من المناطق منها ما هو في الصعيد والوجه البحري لزيادة المخزون من 8 أيام إلى 15 يوما لتجنب أي أزمة، ومنذ هذا الوقت لا توجد أي أزمة.
 
وأضاف الرئيس أن مشكلة زيادة البنزين ليس لديها سقف بسبب الإنتاج وحجم التجارة العالمية، عندما يكون هناك زيادة في الأسعار أو انكماش، وحجم الطلب على البنزين نجد هناك زيادة أو نقصان في سعره، مؤكدا أن الدولة أجرت اتفاقية في الموازنة الجديدة مع بنكين لتأمين وصول حجم معين من الطاقة، وحتى لا يحدث أي أزمة بالطاقة، بمبلغ تم وضعه بالبنكين، للتعامل مع أي أزمة ناتجة في قطاع الطاقة.
 
وتابع السيسي: البرميل عندما يزداد سعره يتم التعامل مع الموقف، وإذا تعرضت المنطقة لأزمة كبيرة أو منطقة الخليج، الأسعار سترتفع بشكل كبير، لافتا إلى أن المنطقة مضطربة منذ 2011 حتى اليوم، ودول الجوار والمنطقة لا تتحمل مزيدا من الاضطراب، وإذا حصل صراع هيبقى تأثيره على الشرق الأوسط تأثير كبير جدا، واعتباراً من منتصف العام القادم نقدر نتحاسب بجد.. وسترون طفرة في كل القطاعات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

a31086552b.jpg

هذا المقال "كيف تعاملت الدولة مع أزمات الطاقة؟.. الرئيس يجيب" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق