الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من أردوغان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

٣١ يوليه ٢٠١٩ - ١٠:٤٧ م

أردوغان والملك سلمان

أردوغان والملك سلمان

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" بأن العاهل السعودي الملك سلمان، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر فيه عن عزائه ومواساته لوفاة الأمير بندر بن عبدالعزيز، شقيق الملك سلمان. يأتي اتصال الرئيس التركي بالعاهل السعودي وسط أشهر من توتر العلاقات بين البلدين وتبادل التصريحات الرسمية القوية. وأعرب الملك سلمان عن شكره وتقديره لأردوغان على مشاعره الأخوية وتعازيه ومواساته في الأمير الفقيد. وتُوفي مساء الأحد الماضي، الأمير بندر بن عبدالعزيز، عن عمر ناهز 96 عاما، وهو الشقيق الأكبر للملك سلمان، ووالد الأمير فيصل.

والأمير الراحل يعد الابن العاشر من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور، وترتيبه بين إخوته بعد الملك فهد مباشرة ووالدته هي الأميرة بزة الثني، ولم يتولَّ الأمير بندر أي مناصب رسمية في المملكة منذ تأسيسها، ويمثله في هيئة البيعة نجله الأمير فيصل، وأعلن خادم الحرمين الشريفين خبر الوفاة، ونعاه عدد من الأمراء

والأمير الراحل يعد الابن العاشر من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور، وترتيبه بين إخوته بعد الملك فهد مباشرة ووالدته هي الأميرة بزة الثني، ولم يتولَّ الأمير بندر أي مناصب رسمية في المملكة منذ تأسيسها، ويمثله في هيئة البيعة نجله الأمير فيصل، وأعلن خادم الحرمين الشريفين خبر الوفاة، ونعاه عدد من الأمراء والمقربين.

وربطت الأمير بندر والملك سلمان علاقة قوية، إذ كان خادم الحرمين الشريفين يحرص على زيارته بشكل دائم؛ للاطمئنان على صحته.

وأنجب الأمير بندر بن عبدالعزيز 23 ابنًا وابنة: 13 من الذكور، و10 من الإناث، ومن ضمن أبناء الأمير بندر: الأمير فيصل "أمير منطقة الرياض"، والأمير خالد "مستشار الملك سلمان بن عبدالعزيز"، والأمير تركي "قائد القوات الجوية الملكية السعودية"، والأمير عبدالله "وزير الحرس الوطني السعودي".

هذا المقال "الملك سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من أردوغان" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق