صحة الدقهلية : تحرير ٢٢٣ محضرا وغلق ٩٦ منشأة خلال أسبوع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحه بالدقهلية فى بيان صحفى له اليوم أنه تم توجيه فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة وذلك لشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية خصوصا في فصل الصيف.

وأضاف انه تم المرور خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو على ٣٢٩ منشأة وتحرير ٢٢٣ محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذة المنشأت، كما تم التوصية بغلق ٩٦ منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص إشتراطات وعدم وجود ترخيص.

واشار الى انه تم خلال الحملات إعدام ١٧٤٩ كجم أغذية متنوعة وكذلك ٤٩٢ لتر عصائر غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية ، كما تم ضبط ٢٠٠ كجم أغذية متنوعة و مجهولة المصدر والصلاحية وإرسال ٤٨٢ عينة تم أخذها وإرسالها الي المعامل للفحص.

وأوضح وكيل الوزارة أن تكثيف هذة الحملات خصوصا في فصل الصيف وموجة الحر الشديدة التي تؤدي إلى إفساد الأطعمة وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة هذه الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض مؤكدا على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

هذا المقال "صحة الدقهلية : تحرير ٢٢٣ محضرا وغلق ٩٦ منشأة خلال أسبوع" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق