لأول مرة في مصر.. جامعة النهضة تقدم منحا دراسية طبية لأكبر جامعة أوروبية لطلابها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تواصل جامعة النهضة، استعداداتها القوية لانطلاق العام الدراسى الجديد بالعديد من الإجراءات المهمة التي تتخذها إدارة الجامعة بقيادة المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الأمناء والدكتور حسام الملاحى، رئيس الجامعة، من أجل تحقيق وتفعيل شعار الجامعة "جيل جاهز لبكرة"، ومن ضمن الإجراءات خلق فرص عمل لطلاب جامعة النهضة بالدول العربية والدولية وتحقق ذلك من خلال توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة فيينا الطبية أكبر جامعة طبية في أوروبا.

وجاء توقيع اتفاقية التعاون مع الجامعة الأوروبية على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنمسا وكان ضمن جدول الزيارة توقيع هذه الاتفاقية بحضور وزير التعليم العالى وعدد من الوزراء.

وتعطى الاتفاقية الحق للجامعة الأكبر في أوروبا في المجال الطبى الإشراف على العملية التعليمية في كليتى الطب البشرى وطب الفم والأسنان، والإشراف على تعيين وتدريب الأساتذة، والكادر التعليمي المساعد في الكليات المذكورة، كما ستقوم جامعة فيينا بتطبيق أعلى معايير التعليم الممكنة في مجال طب المعامل وذلك لأهميته الكبيرة في مجال التعليم الطبي في السنوات الأولى للدراسة.

وحرصت إدارة جامعة فيينا الطبية، على إرسال وفد رفيع المستوى لزيارة جامعة النهضة منذ أيام للاطلاع على كافة الاستعدادات النهائية لبدء الدراسة، وتعد جامعة فيينا الطبية تعد من أقدم الجامعات الطبية في العالم، حيث أنشئت منذ نحو 750 سنة، كما أنها أقدم جامعة طبية في البلاد المتحدثة بالألمانية، وتضم 31 معهدًا طبيًّا، و12 قسم طب نظري، وتقوم بأداء 48000 عملية سنويًّا، وقامت بعلاج نحو 100000 مريض مقيم، و650000 مريض خارجها، ولديها 7 أساتذة حاصلين على جائزة نوبل. 


وتشمل الإجراءات التي اتخذتها الجامعة، وهى تنوع الدراسة لتشمل أهم قطاعات العمل التقني، الأكاديمي والتخصصي حيث تتم الدراسة من خلال نخبة من الأساتذة المتميزين يستخدمون جميعًا أحدث المناهج العلمية والأكاديمية في التعليم بحيث يستطيع الطالب استيعاب الدراسة والاستفادة أكاديميًا من المناهج المقررة لتطبيقها بصورة أكثر تأثيرًا في مجال العمل.

وتوفر جامعة النهضة لطلابها جميع الوسائل الحديثة للتعلم، بل تسهل لهم تفعيل دورهم كرواد للتقدم وذلك من خلال مناهج تقوم فعليا على الابتكار وتنمية مهارات وعقول الطلاب من خلال احدث الانظمة التعليمية وهو نظام الساعات المعتمدة كنظام متطور يساعد في تمييز الطالب، إلى جانب تطبيق نظامًا إلكترونيًا للتعلم ورصد الحضور والانصراف وضبط انتظام الدراسة من خلال البصمة الإلكترونية.

وفى سوق العمل وفرت الجامعة لأكثر من ٨٤ % من خريجي جامعة النهضة الالتحاق بوظائف مرموقة في سوق العمل خلال أول 6 أشهر من التخرج من خلال منتديات التوظيف التي تنظم سنويا ويشارك فيها كبرى الشركات المصرية والعالمية.

وتضم الجامعة مركز النهضة للتعليم المستمر NCEC والذي يعتبر حلقة ربط بين الجامعة والمجتمع من خلال إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد المجتمع للاستفادة من الخبرات والتجارب والموارد المتاحة في الجامعة من خلال البرامج التي يقدمها لتنمية المهارات والخبرات اللازمة وتوفير البيئة المشجعة سواء النظرية أو العملية.

ومن حيث إقامة الطلاب تمتلك جامعة النهضة مدينة جامعية متميزة تستوعب نحو 1700 طالب، حيث يتوفر بها جميع الخدمات وسبل الإقامة العصرية للطلبة ومجهزة بأرقى وسائل المعيشة لكي يتمتع الطالب بإقامة مريحة وآمنة داخل أسوار الجامعة وتحت إشراف مجموعة من الأساتذة المتخصصين، يحتوي كل مبنى من مباني المدينة الجامعية على استراحة، مصلى، قاعة استقبال وقاعة أخرى للقراءة والمذاكرة.

كما يتم توفير العديد من الخدمات الترفيهية ومنها صالة للألعاب الرياضية يشرف عليها مدربون متخصصون ويوجد أيضا صالات لألعاب مختلفة منها صالة لتنس الطاولة وصالة للبلياردو، كما يوجد العديد من الألعاب الذهنية التي تنمي الذكاء الطلابى بالإضافة إلى أكاديمية سليم سحاب للفنون.

هذا المقال "لأول مرة في مصر.. جامعة النهضة تقدم منحا دراسية طبية لأكبر جامعة أوروبية لطلابها" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق