حالة الطقس اليوم الإثنين 22/7/2019 فى مصر والدول العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الإثنين ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الغربية وجنوب البلاد، وتنشط الرياح على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويسود طقس صيفي اعتيادي معظم المناطق وخاصة الجبلية منها، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة، الرياح: شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

ليلاً: ترتفع درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة وتتراجع نسب الرطوبة، ويكون الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، كما تظهر السحب المنخفضة في شمال المملكة مع ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السُرعة. 

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ إرتفاع على درجات الحرارة ويسود جو حار الى حار جداً في مختلف المناطق خاصة السهلية والمنخفضة، كما تكون الأجواء حارة نسبياً في ساعات الليل. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً .

هذا المقال "حالة الطقس اليوم الإثنين 22/7/2019 فى مصر والدول العربية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق