تامر أمين: "مفيش حاجة اسمها الفراعنة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

09:08 م الأربعاء 17 يوليه 2019

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي تامر أمين: "تعرفوا وتصدقوا إن مفيش حاجة اسمها الفراعنة"، متابعًا: "بدون شتيمة، الفراعنة هي جمع فرعون، وهو كان مجرد شخص، وفرعون هو اسمه وليس لقبه".

وأضاف أمين، خلال تقديمه لبرنامجه "آخر النهار" على فضائية "النهار"، اليوم الأربعاء: "فرعون مجرد اسم بدليل أن هناك بعده ملوكًا مثل توت عنخ آمون ورمسيس وغيرهما من الملوك القدماء، وزوسر..."، موضحًا: "فرعون كان ملكًا، وربما كان أشهرهم صيتًا، أو ربما لأجل ذكر اسمه في القرآن الكريم، ولكنه في النهاية مجرد شخص".

وأشار الإعلامي إلى أن المصريين في الماضي كان يُطلق عليهم المصريون القدماء وليسوا الفراعنة، فالمصريون أجيال تتوارث، موضحًا: "قولوا المصريين القدماء ولا تقولوا الفراعنة، رغم أنه لقبنا منذ زمن"، متابعًا: "كلمة فرعون هي مصطلح دارج اشتهر به المصريون ولا نحب أن يلتصق بنا هذا الاسم أو نتشبه به؛ لأن الفرعون متكبر وجبار وطاغٍ، فلم يكن إنسانًا جيدًا لنتشبه به؛ لأن المصريين من أطيب الأشخاص؛ فهم أهل الطيبة والجمال والكرم وحب الناس والتواصل معهم".

هذا المقال "تامر أمين: "مفيش حاجة اسمها الفراعنة"" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق