عروض فنية وترفيهية في احتفالية بقصر ثقافة طنطا لإحياء ذكري 30 يونيو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظم قصر ثقافة طنطا التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة نجلاء نصر احتفالية كبيرة بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو  تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم تضمنت العديد من الفعاليات الفنية والغنائية والترفيهية بحضور عدد كبير من رواد القصر والمهتمين بالحركة الثقافية.
تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان ثورة 30 يونيو والتحولات المجتمعية أدارها السيد السعداوي مدير إدارة الشئون الثقافية، وتحدثت فيها فكرية خاطر مدير عام بإدارة كفر الزيات التعليمية سابقا قائلة أن من أهم أهداف ثورة 30 يونيو انقاذ الشعب المصري من ديكتاتورية جماعة الإخوان التي كانت تخطط لأهداف وأجندات خاصة بمساعدة دول معادية لمصر وساهمت الثورة في إجهاض صفقة القرن بين امريكا واسرائيل لاحتلال سيناء وتسكين الفلسطينيين فيها بمساعدة جماعة الإخوان.

وأضاف الكاتب الصحفي علاء شبل، أنه بعد ثورة 30 يونيو 2013 أصبحنا في نعمة والحمد لم ينفذ المخطط الصهيوأمريكي، مشيرًا أنه من اراد ان يري فضل الله علينا يراه في انقاذ مصر من هذا العبث وعلي كل فرد مننا يراجع بيان الإخوان الأخير الذي أكدوا فيه أنهم سيعودون لتكوين تشكيل مشترك مع الأحزاب السياسية ضد فئات الشعب وضد كل من ساند النظام معترفين أنهم أخطأوا خلال فترة حكمهم وأخطأ المتابعون معهم مضيفا أن الجماعة ستعمل علي تمثيل كل الأحزاب السياسية والائتلافات التابعة لها.

ودعا شبل الجميع لمراجعة هذا البيان الخطير الذي يدعو للخبل، مشيرًا أن آخر تقاليعهم عندما مات محمد مرسي رددوا مقولة 'قتلناك يا آخر الأنبياء' أليس هذا كفرًا، مؤكدًا أننا تخلصنا من فصيل خائن وجاهل للغاية وتخلصنا من حكم يخالف العقيدة والتقاليد وكل فطرة سوية فلا يصح أن يكونوا هؤلاء بالعقلية التي تقود شعب تخرج من وسطه الكثير من العلماء والفقهاء.
وأضاف نحن جربنا كيف نعيش في زل لمدة عام كامل خلال فترة حكم جماعة الإخوان المخبولة ولو امتدت 6 أشهر أخري لكانت هناك مذبحة كبيرة.

وتضمنت الاحتفالية أمسية فنية وثقافية وشعرية شارك فيها الشاعر، أن محمد مرجان ومحمد أبواليزيد، وفقرة لفرقة الموسيقي العربية بقيادة المايسترو محمد حسين، كما شارك العشرات من الأطفال في تصميم جدارية أمام قصر الثقافة صممها الفنان التشكيلي سعيد فرحات وكذلك فقرة لاكتشاف المواهب.

هذا المقال "عروض فنية وترفيهية في احتفالية بقصر ثقافة طنطا لإحياء ذكري 30 يونيو" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (في حب مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو في حب مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق