التقديم الالكتروني للجامعات السودانية شواغر القبول العام الدور الثاني موقع وزارة التعليم العالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحدد موعد التقديم الالكتروني للجامعات السودانية على شواغر القبول العام لمؤسسات التعليم العالي الدور الثاني، حيث أعلن عن فتح باب التقديم لشواغر الجامعات لطلاب الشهادة السودانية 2018 وما يعادلها، للعام الدراسي 2018-2019 وذلك على مستوى البكالوريوس عبر موقع وزارة التعليم العالي السودانية.

موقع الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، يعلن قريباً مواعيد بداية التقديم الالكتروني للجامعات السودانية، وتفعيل رابط تقديم شواغر القبول العام الدور الثاني في مؤسسات التعليم الجامعي الحكومي، للسنة الدراسية المقبلة وفق اللوائح المنظمة لقبول الطلاب من حملة الشهادة الثانوية السودانية.

بدء التقديم الالكتروني للجامعات السودانية الدور الثاني شواغر القبول العام

المواعيد الخاصة باستقبال رغبات التقديم على شواغر القبول العام بدوره الثاني في الجامعات أو مؤسسات التعليم العالي الحكومي في السودان، تم نشرها عبر المواقع الإلكترونية المعنية، ويحكم عملية القبول والتسجيل النسبة المئوية التي ظهرت بالدور الأول من القبول، وسيتم استخدامها كحد أدنى للمنافسة في الدور الثاني.

أنواع التقديم على الجامعات السودانية  للطلاب الوافدين سيكون بداية من6-8-2018 وحتى 15-8-2018، وفق المرفق أدناة.

  • التقديم للطلاب الوافدين (غير السودانيين) للدراسة على نظام النفقة الخاصة بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة للعام الدراسي 2018- 2019م
  •  القبول على نظام النفقة الخاصة ( جامعات حكومية ) شهادة سودانية وعربية وأجنبية
  •  قبول أبناء العاملين بالجامعات الحكومية بنظام القبول الخاص .

الشهادات المتاحة : 2018 فقط ( سودانية _ عربية _ أجنبية _ لندن – الأمريكية )
فترة التقديم : من يوم الاثنين الموافق 2018/8/6م وحتى الأربعاء 2018/8/15م
الدرجة المستهدفة : بكالريوس
أنواع التقديمات القادمة :

إجراءات التخلي ( #الاستقالة_الالكترونية ) عن الترشيح للقبول بمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة للعام الدراسي 2018/2019م

أيضا لا يقبل ترشيح الطالب بالدور الثاني من قبول التعليم العام في الجامعات الحكومية، ما دام الطالب قد رشح نفسة في الدور الأول، وللتعرف على باقي المحاذير:

  • تمثل النسبة المئوية في الدور الأول الحد الأدنى للمنافسه في الدور الثاني.
  • الطالب الذي رشح في الدور الأول لجامعة حكومية لا يحق له التقديم للقبول في الدور الثاني .
  • الطالب الذي تم ترشيحه في الدور الأول لمؤسسات التعليم الأهلية عليه تقديم استقالته من مكان الترشيح قبل التقديم للدور الثاني .
  • الطالب الذي يرشح في الدور الثاني لا يمنح فرصة للتخلي عن مقعده فإذا لم يسجل يطبق عليه نص اللائحة .

تقديم شواغر الجامعات السودانية 2017-2018

الموقع الإلكتروني الرسمي لاستقبال التقديم الالكتروني للجامعات السودانية يمكنكم الوصول إليه دون عناء :

موقع تقديم شواغر الجامعات السودانية

يجب على الطلاب الاطلاع على دليل القبول في مؤسسات التعليم العالي قيل تسجيل الرغبات حول التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2018 .

تحديث : يستقبل موقع التقديم على الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في السودان طلبات ملئ استمارة القبول لطلاب الدراسة على النفقة الخاصة من الوافدين وفق ما هو مبين بعالية.

هذا المقال "التقديم الالكتروني للجامعات السودانية شواغر القبول العام الدور الثاني موقع وزارة التعليم العالي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (إيجي سكوب) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إيجي سكوب.

0 تعليق