برلماني: قانون ختان الإناث وضع عقوبات رادعة للطبيب الفاسد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

علّق فؤاد حسب الله، عضو لجنة الشئون الصحية مجلس النواب، على حملة "شهر بدور" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة؛ بهدف القضاء على ظاهرة ختان الإناث، نظرًا للخطر الشديد الذي تتعرض له الفتاة.

وأضاف "حسب الله"، في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن قانون عقوبات ختان الإناث قضى على الظاهرة بالشكل المطلوب، وتم وضع عقوبات قاسية على الطبيب الفاسد الذي يجري هذه العمليات بالحبس والغرامة؛ لتحقيق مبدأ الأمن والسلامة العامة.

وأشار عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إلى أن الحملة ستساهم في اختفاء الظاهرة بشكل نهائي؛ كونها تستهدف تقديم التوعية اللازمة للقرى والنجوع داخل جميع المحافظات.

كانت الدكتورة سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، قالت إن حملة "شهر بدور" التي أطلقها المجلس تهدف للقضاء على ظاهرة "ختان الإناث"، نظرًا للخطر الشديد الذي تتعرض له الفتاة، عوضًا عن الأضرار النفسية والجسدية.

وتابعت "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "دينا رامز" في برنامج "ست الستات" المذاع علي قناة "صدى البلد" الفضائية، أن الحملة تمسح جميع المحافظات، لتوعية المواطنين في القرى والنجوع، من خلال مجموعة من المواعظ والأطباء المتخصصين في تلك الحملات التوعوية.

هذا المقال "برلماني: قانون ختان الإناث وضع عقوبات رادعة للطبيب الفاسد" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق