شواطئ الإسكندرية تستقبل مليوني زائر بإجازة عيد الفطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ساعات قليلة تفصل المصريين عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك.. والذى تحتفل فيه الأسر باستقبال أيام العيد المبارك والخروج إلى المتنزهات والشواطئ فى جو من البهجة والسرور، ودائما ما تكون الحدائق والملاهى هى الاختيار الأول للكثير منهم، بالإضافة إلى المتنزهات العامة والشواطئ والسينمات.. «أخبار اليوم» تقدم لكم خريطة بأماكن الخروج وتكلفتها فى السطور التالية.

استعدت شواطئ الإسكندرية لاستقبال مليونى زائر خلال إجازة عيد الفطر المبارك، 52 شاطئا ممتدة من أقصى غرب الثغر من العجمى وسيدى كرير وحتى أبى قير شرقا تم تجهيزها وتزويدها بالرمال الناعمة وصيانة مرافقها، و تعيين مراقبى خدمات الإنقاذ وإضافة أعداد من الجيت سكى لسرعة التلبية لحالات التعرض للغرق،خاصة فى الشواطئ المفتوحة، مع زيادة أعداد حواجز الأمواج فى شاطئ النخيل لحماية رواده، كما انتهت قرى الساحل الشمالى من أعمال الصيانة السنوية والاستعداد لاستقبال ملاك الشاليهات والمستأجرين، وسط توقعات بصيف ساخن فى حرارته وفى الأعداد المتوقعة من زوار وعشاق عروس البحر الهاربين إلى أحضان أمواجها.

الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية قال فى تصريحات خاصة لـ «أخبار اليوم»، إن شواطئ عروس البحر سوف تشهد تحسنا ملموسا، وفق رؤية وآليات جديدة لطرح إدارة الشواطئ، بهدف انهاء الشكاوى وتحقيق الانضباط وإعادة الراحة والاستمتاع للمصطافين وعشاق الثغر، ومن خلال تعاقدات جديدة مع شركات سياحية لها سابقة أعمال جادة، وأسعار ثابتة ومراقبة للأداء من خلال شركات أمن تم التعاقد معها تضمن منع التجاوزات والمخالفات نهائيا، وتطبيق فكرة الشواطئ النموذجية؛ حيث سيقدم مع بدء الصيف شاطئ « البوريفاج » التاريخى نموذجا للشاطئ المثالى لاستعادة مجده القديم وارتباطه فى ذاكرة عشاق الإسكندرية بذكريات ساحرة، وهو من أكبر شواطئ الإسكندرية من حيث المساحة والامتداد الرملي، وبالتالى سيخلق هذا تنافسا بين الشواطئ لاجتذاب الرواد وتحسين الخدمات وتجنب الشكاوى.

وأضاف أن الفكرة ستمتد أيضا للشواطئ المجانية بحيث يكون للمواطن حق الاختيار مابين الاستمتاع بالخدمات بأجر رمزى أو الذهاب للشاطئ بأدواته الشخصية، وتعميم ذلك على كل الشواطئ تباعا،ويتوازى مع الفكرة أيضا تطبيق تجربة « الشارع النموذجي» فى كل الخدمات من حيث الرصف والنظافة ولافتات الإرشادات والإضاءة، ثم التوسع إلى مربعات نموذجية من الشوارع وصولا إلى مناطق وأحياء نموذجية. وقد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية عن استعداداتها لاستقبال موسم الصيف فى 22 شاطئا متنوعا، حيث تم زيادة عدد الشواطئ المجانية من 7 إلى 10 شواطئ، يقوم بإدارتها ومتابعتها من خلال مراقبين لضمان الالتزام بالأسعاروالشواطئ المجانية وهى «أبو قير الشرقى، المندرة، ميامى، السرايا، جليم، السيالة، مركز الأنفوشي، المكس، شهر العسل بالعجمى، وشاطئ الهانوفيل»، و18 شاطئا بنظام الخدمة لمن يطلبها، تجمع بين الشواطئ المجانية والخدمة لمن يطلبها إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به ليدخل دون دفع أى مقابل بل واستمتاعه بكافة الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانا. و13 شاطئا مـميزا، ويصل رسـم دخـول الفـرد إلى  12 جنيها مع الاســـتمتاع بشمسية وكرسى وترابيــــزة واستخدام كافـــة المرافـــق والخدمات شاملة ضريبة القيمة المضافة، وأيضا هناك 3 شواطئ سياحية ويصل رســم دخـــول الفـرد إلى 17جنيها.
 

هذا المقال "شواطئ الإسكندرية تستقبل مليوني زائر بإجازة عيد الفطر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق