عاجل.. الخارجية السودانية تستدعي سفيرها في الدوحة بطلب من المجلس العسكري الانتقالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استدعت اليوم، وزارة الخارجية السودانية، السفير السوداني في العاصمة القطرية الدوحة، بطلب من المجلس العسكري الانتقالي، بقيادة الفريق عبدالفتاح البرهان.

في سياق منفصل، أبلغت أجهزة الأمن السودانية، مدير مكتب الجزيرة في الخرطوم بقرار المجلس العسكري إغلاق المكتب والتحفظ على أجهزته، وسحب تراخيص العمل لمراسلي وموظفي شبكة الجزيرة في السودان اعتبارا من الآن.

وفى وقت سابق أصدر تجمع المهنيين السودانيين بقطاع الكهرباء، بيانًا يتهم فيه ما أطلق عليهم فلول النظام السابق، بالتعدي على المشاركين في الإضراب العام اليوم من قطاع الكهرباء.

وجاء في البيان :”شعب السودان الحر، نحن بقطاع الكهرباء كنا ولازلنا متمسكين بسلمية الثورة وبتوجيهات تجمع المهنيين السودانيين ولم نقم بأي ممارسات تضر المواطن”.

وأضافو، أنها اليوم قام ما أسموهم بفلول النظام السابق بمحاولات عدة لإفشال إضراب قطاع الكهرباء عامة وإفشال إضراب شركة التوزيع على وجه الخصوص، إذ قاموا بنزع الملصقات المعلنة عن الإضراب، وإجبار قسم الحسابات بالرئاسة على صرف رواتب العاملين.

كما قاموا، بتسيير موكب يدعو لعدم الانصياع للإضراب في جميع الشركات، وإعتقال مهندسي وفنيي وموظفيي مكتب توزيع الرياض بواسطة الدعم السريع وهم في جهة غير معلومة، كما تم تهديد الكثير من مدراء مكاتب التوزيع الفرعية في حال مواصلة الإضراب، ورفع السلاح في بعض مكاتب الخرطوم وإجبار الصيارفة على بيع الكهرباء بواسطة الدعم السريع.

وتابع البيان: “عليه نحن لازلنا متمسكين بالسلمية لكن نذكر الجميع وأولهم قوات الدعم السريع أننا نمتلك قوة أكبر من سلاحكم، ومليون رصاصة منكم لا تساوي ضغطة ذر منّا”.

وأكمل تجمع المهنيين السودانيين:”عليه نرجو من جميع العاملين بالمكاتب الفرعية إخلاء المكاتب فورًا والالتزام بتوجيهات مدراء المكاتب وموجهات الإضراب التي تمت بواسطة اللجنة والتوجه فوراً لمكتب توزيع الرياض، وستقوم لجنة الإضراب بإصدار بيان تفصيلي لمجريات الأحداث وموجهات لإضراب يوم غد سيعلن عنها من مكتب الرياض”.

هذا المقال "عاجل.. الخارجية السودانية تستدعي سفيرها في الدوحة بطلب من المجلس العسكري الانتقالي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق