تخدم القارة.. إشادة إفريقية بمعايشة وزارة الرياضة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:أحمد سعيد حسانين ٣١ مايو ٢٠١٩ - ٠٢:٢٥ م

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

التقى السفير كوارتي توماس كويسي، نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وفد وزارة الشباب والرياضة المشارك في برنامج زيارة ومعايشة للاتحاد الإفريقي بإثيوبيا، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية ومفوضية الاتحاد الإفريقي "مفوضية الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا ومفوضية الشؤون السياسية"، وذلك بأديس أبابا بإثيوبيا. وأشاد نائب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بتجربة المعايشة وبالوفد المصري والذي تأتي زيارته تزامنا مع الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أن نموذج المعايشة والذي بادرت به وزارة الشباب والرياضة المصرية يعد سبقاً يستحق التقدير في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضع على رأس أولوياتها تأهيل وتدريب الشباب، مؤكدًا على الرغبة الكبيرة في تكثيف التعاون بين الاتحاد ومؤسسات الدولة المصرية فيما يخدم القارة الإفريقية.وشدد

وأشار إلى أن نموذج المعايشة والذي بادرت به وزارة الشباب والرياضة المصرية يعد سبقاً يستحق التقدير في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تضع على رأس أولوياتها تأهيل وتدريب الشباب، مؤكدًا على الرغبة الكبيرة في تكثيف التعاون بين الاتحاد ومؤسسات الدولة المصرية فيما يخدم القارة الإفريقية.

وشدد كويسي، على ضرورة تكرار مثل هذه التجارب بمشاركة جميع الدول الإفريقية والتي تسهم في تنمية الوعي بالاتحاد الإفريقي وزيادة التواصل بين شريحة الشباب وكبار المسؤولين في الاتحاد وإشراك الشباب في صنع القرار ورسم مستقبل أفضل لهم.

يذكر أن وفد الشباب المصري يرأسه الدكتور عبد الله الباطش والدكتور أحمد أبو المجد بمشاركة شباب باحثين متخصصون في الشأن الإفريقي من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المصرية، وغيرهم.

هذا المقال "تخدم القارة.. إشادة إفريقية بمعايشة وزارة الرياضة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق