برلماني يسأل عن تأثير هبوط الدولار على أسعار المحروقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، سؤالًا إلى وزير المالية، الدكتور محمد معيط، حول سياسة التعامل مع شراء المحروقات والاستفادة منها في هبوط أسعار الأخيرة، بعد انخفاض سعر الدولار وكسر حاجز الـ 17 جنيهًا.

وقال "الجوهري"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، إن "سعر الدولار في الموازنة الجديدة مقدر بـ 17.46 وهو ما كانت تعتقد الحكومة أنها ستشتري به المحروقات من الخارج، متسائلًا: "وبما أن سعر الدولار هبط لـ 16.99 فهل ينعكس ذلك على انخفاض أسعار المحروقات؟".

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن سؤاله له أهمية كبيرة لاسيما ونحن على أعتاب تحرير أسعار المحروقات مع بداية العام المالي الجديد 2019 /2020.

وخفض البنك التجاري الدولي سعر شراء الدولار الأمريكي إلى 16.99 جنيه مقابل 17.09 جنيه للبيع.

فيما سجل سعر الدولار الأمريكي في بنوك مصر والأهلي اليوناني والمصري الخليجي 17.03 جنيه للشراء و17.13 جنيه للبيع.

وكان سعر الدولار أمس الثلاثاء تراجع في 7 بنوك عاملة فى مصر، فى بداية تعاملات أمس، الأربعاء، 14 مايو 2019، قيمة 5 قروش، حيث سجل فى بنوك (عودة، الأهلى الكويتى بيريوس) 17.04 جنيه للشراء و 17.14 جنيه للبيع.

هذا المقال "برلماني يسأل عن تأثير هبوط الدولار على أسعار المحروقات" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق