ننشر تقرير مصر الدورى المقدم غدا لاجتماعات "أفريقية حقوق الإنسان" بشرم الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ينشر "اليوم السابع" التقرير الدورى المقدم من مصر إلى اللجنة الأفريقية لحقوق  الانسان والشعوب والذى يغطى الفترة من عام 2001 حتى عام 2017، و الذى من المقرر عرضه فى اجتماعات الدورة الـ 42 للجنة الأفريقية غدا الأربعاء، والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ .

 

 

وجاء فى التقرير أن مصر شهدت منذ تقديم تقريرها الأخير للجنة تطورا ملموسا في مجال حقوق  الانسان، بما يتسق مع نصوص وروحً  الميثاق الأفريقى  لحقوق الانسان والشعوب، سواء فيما يتعلق بالحقوق المدنية أو السياسية أو الحقوق الاقتصادية أوالاجتماعية أو الثقافية، مع إيلاء اهتمام خاص بقضايا المرأة والطفل و الأشخاص ذوى الإعاقة .

 

 

وأضاف التقرير :" ونبع ذلك من إيمانها  بضرورة تعزيز الجهود الوطنية لكفالة جميع حقوق الانسان للجميع التزاما بمبدأى المساواة وعدم التمييز، صوناً لكرامة الانسان فى إطار مجتمع ديمقراطى يقوم على الحرية والعدل،ولقد مرت مصر على مدار تلك السنوات بالعديد من التطورات الداخلية فى ظل بيئة إقليمية تتسم بقدر كبير من السيولة".

 

 

 

هذا المقال "ننشر تقرير مصر الدورى المقدم غدا لاجتماعات "أفريقية حقوق الإنسان" بشرم الشيخ" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق