فؤاد الدواليبي: الأحزاب الدينية لا تملك خبرة ولا قدرة على ممارسة السياسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المستشار عماد أبو هاشم يطالب بتعديلات تشريعية لمواجهة الإخوان

قال فؤاد الدواليبي، القيادي التاريخي بالجماعة الإسلامية، إن الأحزاب الدينية، كان لديها فرصة العمر لكي تنجح وتثبت للجميع، أن الذين ينتمون للحركة الإسلامية، قادرون على إدارة العمل الحزبي، ولكنهم أخفقوا في ذلك خفقانًا ذريعًا.

وأوضح في تصريح خاص لـ«فيتو» أن كل الأحزاب المنبثقة من جماعات دينية لها نشاط شبه سياسي، وتعتمد في خطابها على الحشد السياسي لعمل ديني، موضحا أن ذلك يعتبر نقطة نهاية لهذه الأحزاب، ولاسيما أن إدارتهم للعمل الحزبي، لا يزال يتبع عقلية وآلية إدارتهم للجماعات.

وأكد الدواليبي، أن الأحزاب الدينية لم تنجح في الفصل بين العمل الحزبي والعمل الدعوي، بسبب نقص الخبرات في هذا المجال، موضحا أن هناك فارقا شديدا بين الثقافة السياسية والعمل السياسي، وأن يكون لديك مؤهلات للعمل السياسي فضلا عن قيادته وإدارته، على حد قوله.

هذا المقال "فؤاد الدواليبي: الأحزاب الدينية لا تملك خبرة ولا قدرة على ممارسة السياسة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق