بالفيديو| عمرو أديب : حريق كاتدرائية نوتردام بباريس كارثة إنسانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعرب الإعلامي عمرو أديب عن حزنه لحادث حريق كنيسة نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، الذي أسفر عن انهيار البرج التاريخي للكاتدرائية وتبعه السقف، وانتقلت النيران إلى داخل الكنيسة.

فعلق أديب خلال حلقة الأمس من برنامج “الحكاية” قائلًا “كارثة إنسانية بكل المقاييس، نص الكاتدرائية انتهى، كاتدرائية بنيت من عام1260 ، قعدوا يبنوا فيها 200 سنة ، في 70 مليون سائح بيجوا فرنسا كل سنة، منهم 13 مليون لازم يزورا الكاتدرائية دي، الأثار واللوحات الموجودة داخل هذه الكاتدرائية لا تقدر بثمن”.

وتابع أديب “حالة الفقدان وحالة الحزن الموجودة في العالم غير طبيعية، النار كانت لا تنطفيئ، الأهم أن مصادر الإطفاء الفرنسي تقول أنه وارد بعد ساعة ونصف أن النيران لن تتوقف، فنحن نتحدث عن أثر عالمي أوربي إنساني ينتهي تماما، لن يعود مرة أخرى، استخدام خراطيم المياة، ممكن تضر الأثار الموجودة”.

وأضاف أديب “والسؤال الآن كيف يحدث هذا، فين أدوات الحريق، ماذا حدث، لا أحد يعلم ما هو السبب، الكلام كله بيقول أن الحريق بدأ في الغرفة العلوية اللي كان فيها ترميم”.

شاهد الفيديو…

هذا المقال "بالفيديو| عمرو أديب : حريق كاتدرائية نوتردام بباريس كارثة إنسانية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق