“اعرف لجنتك”الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019| اعرف لجنتك الانتخابية .. اعرف طريقة تغيير اللجان الانتخابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقوم موقع الهيئة الوطنية للانتخابات بمباشرة التعديلات الدستورية، وذلك من خلال الإعلان عن مواعيد الانتخابات، والتي يتم تقسيمها على مراحل، في داخل البلاد وخارجها، ويمكن للمواطن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية التي سيقوم بالتصويت فيها من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للانتخابات.

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تقوم الهيئة العليا للانتخابات بتنظيم عملية الانتخابات، والاستفتاءات، والتي توالت في الأعوام السابقة، حيث تقوم بتقسيم العملية الانتخابية لدوائر انتخابية على أيام متعددة، تنظيما للاستفتاء ومراعاة لمواعيد المواطنين، وقامت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بتقسيمه على 3 أيام.

اليوم الأول الاثنين 22 أبريل 2019
اليوم الثاني الثلاثاء 23 أبريل 2019
اليوم الثالث الأربعاء 24 أبريل 2019

الاستعلام عن اللجات الانتخابية

يمكن للمواطن التعرف على وجوده في قاعدة البيانات الانتخابية، وإمكانية التصويت، من خلال الدخول على رابط الهيئة العليا للانتخابات، وذلك في داخل الجمهورية وخارجها، حيث يمكنه التعرف على:

  1. الوجود في قاعدة الانتخابات وإمكانية التصويت فيها.
  2. التعرف على اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية.
  3. الرقم بالكشوف الانتخابية.

تغيير اللجنة الانتخابية

في حال لم يكن المواطن متواجد في مقر إقامتة، مكان التصويت المباشر له، يمكنه تغيير لجنته الانتخابية من خلال الدخول من خلال  رابط مباشر تغيير اللجنة الانتخابية من هنا.

وجدير بالذكر أن الهيئة العليا للانتخابات قامت بتحديث بيانات المواطنين بقاعدة البيانات، على أن يبدأ المواطن من سن 18 عام بالتصويت بالانتخابات والاستفتاءات، بالرقم القومي، على أن تنطبق عليه شروط التصويت، وشروط عدم الحرمان من التصويت، شروط مباشرة الحقوق السياسية.

هذا المقال "“اعرف لجنتك”الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019| اعرف لجنتك الانتخابية .. اعرف طريقة تغيير اللجان الانتخابية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (عرب فور نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عرب فور نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق