تعليق سامح شكرى على مغادرة أمير قطر للقمة العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وأضاف شكرى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" والمذاع عبر فضائية "mbc  مصر"، مساء الأحد، أن الرئيس يؤكد دائمًا على العمل العربى المشترك، وإيجاد الخير من خلال التعاون والعمل على أن تكون العلاقات بين الأشقاء لها خصوصية وتصب فى مصلحة الشعوب.

وعن مغادرة أمير قطر للقمة أثناء كلمة أحمد أبوالغيط، الأمين العام للجامعة العربية، قال شكرى، إن الوفد المصرى لم يكن له أى رد فعل فخروج أى من الأعضاء مرتبط بظروفهم وموقف معين، مضيفًا: "ليس لدى رؤية معينة عن ذلك".

وأوضح أن ترتيب أسماء المتحدثين فى الجلسة الافتتاحية تكون بالطلب، ويتم إعطاء الكلمة للدول وفقًا لقائمة يتم وضعها حسب أسبقية الطلب، لافتًا إلى أنه لم يطلع على القائمة ليعلم هل كان اسم أمير قطر موجود أم لا.

وأشار إلى أن تناول القمة العربية التدخلات التركية والإيرانية فى الشؤون العربية شئ طبيعى باعتبار أن الأمر يمس الأمن القومى العربى، منوهًا إلى أن هناك لجنة تضم 5 دول من ضمنهم مصر تتابع تطورات التدخلات الإيرانية فى الشأن العربى.

وشدد على أن هناك اجتماع دولى وليس عربيًا فقط، على رفض القرار الأمريكى بسيادة الاحتلال الإسرائيلى على الجولان، وهو ما يؤكد على نظرة المجتمع الدولى لهذه القضية ووضع الأسس للتعامل معها مستقبلاً.

هذا المقال "تعليق سامح شكرى على مغادرة أمير قطر للقمة العربية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مبتدا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مبتدا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق