فيديو وصور| بـ«تحيا مصر والمزمار».. الجيزة تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

احتفل أهالي محافظة الجيزة بالعيد القومي للمحافظة 31 مارس، في ذكرى تخليد موقعة قرية "الشوبك"، التي خاض فيها أهالي القرية معركة قوية عام 1919 ضد الاحتلال الإنجليزي واستشهد منهم عدد كبير ما اعتبرت بسببه المحافظة هذا اليوم هو العيد القومي لها.

ويعود تاريخ الجيزة إلى أقدم العصور، حيث أنها تحتوي على بقايا مدينة منف أو ممفيس العاصمة الأولى للدولة المصرية بعد توحيد قطريها على يد نارمر، وكانت عاصمة مصر في عهد الفراعنة الأوائل، وبنى فيها خوفو هرمه الذي صار من عجائب الدنيا السبعة القديمة، وحتى بعد انتقال العاصمة إلى طيبة الأقصر، ظلت الجيزة هي محور الالتقاء بين شمال مصر وجنوبها.

وفي العصر الإسلامي احتلت الجيزة مكانة هامة لقربها من عواصم مصر الإسلامية مثل الفسطاط والقطائع ثم القاهرة.

بدأ الحفل باستقبال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لعدد من المهنئين بالعيد من الشخصيات العامة بالمحافظة ومحافظين سابقين، بالذكرى المئوية للعيد القومى للمحافظة وسط أهالى نزلة الشوبك بمركز ومدينة البدرشين .

وأشعل المحافظ شعلة النصر بالقرية وسط الآلاف من المواطنين الذين أجتمعو ليتشاركوا في الاحتفال، وذلك لإحياء الذكرى المئوية لاستشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين خلال تصديهم للاحتلال الإنجليزى فى ثورة 1919.

وتشهد محافظة الجيزة خلال الأيام المقبلة سلسلة من الافتتاحات لمشروعات خدمية في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي التعليم والطرق والرصف تساهم بشكل كبير في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

كما افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة،  مثلثة سقارة الواقعة بمدخل مدينة البدرشين أمام متحف ميت رهينة، وبعد تجميلها وزراعتها ودعمها بالزهور والمساحات الخضراء لاستقبال الوفود السياحية المترددة على المتحف .

 وتفقد المحافظ رافقة اللواء محمد رافت السكرتير العام واللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد مصنع تقطير الزيوت العطرية بقرية أبو صير والذي يموله جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمحافظة الجيزة ويقوم بإنتاج زيوت عطرية يتم تصديرها إلى الخارج لجودتها وأسعارها التنافسية حيث بدء المشروع أولى خطواته بقرض من خلال جهاز تنمية المشروعات وبدء بالتوسع حتى استطاع تكوين سوق خارجي له.
 
وأشار المحافظ بالمشروع موجها بتذليل إلى عقبات تواجه القائمين علية لضمان الاستمرار في نجاحه وتوسعه وذلك خلال تفقد المحافظ الأجنحة العطرية المختلفة للمصنع .

 

هذا المقال "فيديو وصور| بـ«تحيا مصر والمزمار».. الجيزة تحتفل بالعيد القومي للمحافظة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق