رئيس مستقبل وطن: القمة العربية الـ30 الأهم في تاريخ المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رئيس مستقبل وطن: القمة العربية الـ30 الأهم في تاريخ المنطقة

قال المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن القمة العربية المنعقدة اليوم بالعاصمة التونسية تأتي في وقت مهم للغاية، وذلك لما تشهده المنطقة من اضطرابات وتوترات كبيرة للغاية، وعدوان سافر على سيادة دولها.

 

وأكد رشاد، في تصريحات له اليوم الأحد، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكلمته بالقمة الـ30 كانت على قدر التحديات المشتركة وعبرت عن هموم الأمة، وأكدت أن مصر ستظل متمسكة بعروبتها واتخاذ كافة السبل والتحركات على أعلى المستويات الدولية للتوصل لحلول سلمية لكافة الأزمات والقضايا العالقة.

 

وأشار رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن تجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة الدول العربية لمزيد من التكاتف والتعاون والاصطفاف يشير إلى أنه لا بديل عن ذلك لمواجهة التحديات وأنه من دون ذلك ستظل الأمة العربية فريسة سهلة أمام الأطماع الخارجية من ناحية، وسهام الإرهاب من ناحية أخرى، كما أنها دعوة صريحة للتوافق ولم الشمل والتجمع حول هدف واحد.

 

وأكد رشاد، أن المستجدات على المسرح الدولي والإقليمي كانت تستدعي قمة عربية بمنهجية مختلفة وقرارات تتجاوز الأسلوب التقليدي المتبع في قمم سابقة، وهو ما يجعل هذه القمة الأهم والأبرز في تاريخ المنطقة.

 

وأشار إلى أنه يتوقع أن تخرج القمة لخريطة عمل توافقية تشمل خطوات فاعلة تواجه العدوان الإسرائيلي السافر في الشأن الفلسطيني والسوري، بالإضافة لكافة الأزمات الأخرى، بما يساهم في تعزيز استقرار المنطقة.

 

 

هذا المقال "رئيس مستقبل وطن: القمة العربية الـ30 الأهم في تاريخ المنطقة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق