رئيس "المصريين الأحرار" يستقبل وفد الحزب الحاكم الصيني (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استقبل الدكتور عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار"، اليوم الأحد، وفدًا رفيع المستوى من قيادات ومسئولين الحزب الشيوعي الصيني (الحاكم) بمقر الحزب الرئيسي، وذلك في إطار التواصل والتعاون المشترك بين الحزبين.

وترأس وفد الحزب الصيني سون تشيقانغ، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب لمقاطعة قوي تشو، وضم عضوية آن جيوشيون نائب السكرتير العام للجنة الحزب الشيوعي الصيني لمقاطعة قوي تشو، ويو وي نائب مدير عام إدارة غرب أسيا وشمال افريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية، وتشو يوي رئيس القسم بإدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية، وقو جينتسان سكرتيرة ثالثة بإدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية، ومو سيمنغ سكرتير مساعد بإدارة غرب آسيا وشمال افريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الصيني ومترجم اللغة العربية".

وبدأت مراسم الاستقبال بالسلام الوطنى للبلدين، وعرض فيديو يستعرض مقاطعة قوي تشو والتطور الملحوظ فيها، وحضر من جانب المصريين الأحرار أمير يوسف وبلال حبش عضوا المكتب السياسي، والدكتورة هبة واصل رئيس اللجنة الأقتصادية، ومحمود ريش رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، الدكتور شريف الخريبى مسئول مجلس المجلس الأعلى لسياسات التنمية المستدامة بالحزب.

وعّبر رئيس الوفد الصينى عن سعادته بالزيارة والشعب المصري المضيّاف؛ وقال:"إن زيارته لمصر تهدف تنفيذ التوافق الذى رسمه الرئيسين المصري والصيني وتوطيد العلاقة والتواصل مع المصريين الأحرار لدفع البلدين للامام ".

وأضاف "سون تشيقانغ" خلال الزيارة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيزور الصين قريبًا لحضور القمة حول الحزام والطريق، ولفت إلي أن مصر بقيادتها الحكيمة حافظت الاستقرار الاجتماعي والوحدة الوطنية وتعتبر الطريق الرائد فى البلدان النامية، مؤكدًأ أن الصين ستواصل دعمها للجهود المصرية فى الحفاظ على الاستقرار وتحقيق التنمية الأجتماعية والاقتصادية ولتواصل تأثيرها فى المحافل الإقليمية والدولية، ولاسيما بإنها أول البلدان الأفريقية تحفظ العلاقة المصرية الصينية السليمة والمستقره؛ واسترسل فى القواسم المشترك بين البلدين من حضارة وتاريخ.

وأوضح أمين لجنة الحزب الحاكم الصيني لمقاطعة قوي تشو، أن الرئيس الصيني لديه اتصالات مكثفه وتوصل مع الرئيس المصري يهدف تحقيق شراكة إستراتيجية شاملة بين البلدين مما يرثي أساس متينه للعلاقات فى المستقبل، كما أبدى استعداد الصين إلي العمل مع الجانب المصري فى ضوء ما توصل إليه الرئيسين من تعاون لتحقيق الإنتاجية والبنية التحتية والتبادل الثقافى الهادف لدفع عجلة الشراكة الشاملة بين الشعبيين الصديقين.

وتناول ’"سون تشيقانغ" فى كلمتة الانجازات التى حققتها الصين وباتت أحد الأقطاب الاقتصادية الهامة الهادفة للتنمية فى البلدان؛ وأثنى علي دور حزب "المصريين الأحرار" ورئيسه فى توطيد العلاقة بين البلدين من خلال التواصل الحزبي مع الحزب الشيوعي الحاكم، والمشاركات الفاعلة فى المؤتمرات الكبري وإضافة مقترحات هادفة ومساهمة إيجابية؛ مؤكدًا حرصهم على مزيد من التعاون والتبادل والاطلاع على تجربة الصين فى شتئ المجالات.

وقال:" نحن نهتم بالدور الإيجابي والفعال الذي يلعبه حزبكم فى الساحة المصرية ومساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي والاسهامات القوية فى تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية بهدف تحسين معيشة وأحوال الشعب المصري، ولذا نتواصل للاسهامات الفاعلة والمؤثرة لمد وتعدد جسور التعاون بين البلدين".

ووجه رئيس الوفد الصيني دعوة إلى الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار لحضور فاعليات الدورة الثانية للحوار المشترك المقرر انعقاده فى الصين نهاية العام الحالي، واصفًا حضوره فاعليات سابقه أسهمت أسهامًا إيجابيا فى إنجاح المؤتمر، ورغبه فى الاستماع إلي رؤية الحزب ومقترحاته فى الحزام والطريق.

كما دعا رئيس الحزب وكافة القيادات إلى زيارة مقاطعة "قوي تشو" التى يصفها الرئيس الصينى بالحديقة نظرًا لطبيعتها الخلابة.

من جانبة قال الدكتور عصام خليل، إن علاقة مصر والصين القوية نابعة من عمق تاريخ وحضارة البلدين، ولذا تعاون حزبي المصريين الأحرار والحزب الحاكم الصيني لم يأتي من فراغ ولكنه نتاج الترابط الوطيد والصداقة الراسخة بين الشعبين، ولفت إلي أن رؤية الحزبين الشيوعي الصيني والمصريين الأحرار تتطابق فى العديد من الأمور ولاسيما مفهوم أن العالم لا يحترم سوي القوى اقتصاديًا وهي مقولة دائمًا أرددها لأن دون قوة اقتصادية لا تستطيع دولة اتخاذ قراراتها دون إملاءات من أحد.

وأضاف الدكتور عصام خليل، أن الصين تمد يّد السلام والرخاء والتنمية لبلاد العالم وبخاصة النامية منها، ولذا نتطلع تعاون وتنسيق أقوي للاستفادة من التجربة الرائدة فى بلادكم للقضاء على الفقر،ونرى أن الحزب الشيوعي قوي تنظيميًا ونتواصل لتبادل الخبرات، مؤكدًأ أن دعم الحزب خطوات ومساعي مشروع الحزام والطريق يأتي عن قناعة بانه سيخدم العالم أجمع ومصر أحد المحاور الهامة لذلك المشروع باعتبارها بوابة أفريقيا؛ ونمد يد التعاون من خلال علاقتنا مع الدول الأفريقية لأجل نجاح المشروع؛ ولاسيما انفتاح مصر علي أفريقيا وعزم الرئيس السيسي فتح طرق لدول افريقية يخدم المشروع ذاته.

وأستطرد:"أننا نتطلع الدفع باستثمارات فى مصر وخاصة بالمناطق الصناعية ودخول شراكات مع رجال أعمال مصريين لتحفيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها الصناعية – الزراعية فى الريف المصري ونقل الخبرات التى حققت نجاحًا عاليًا"، وقال:"إن مصر تخطو بثبات لتحسين المستوى الأقتصادى للبلاد تحت القيادة الحكيم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعمنا له ياتي عن قناعة تامة بالتحركات والمساعى الهادفة الانتقال بالبلاد لدولة كبري فى المنطقة وبين دول العالم". 

وطالب رئيس المصريين الأحرار بتكثيف التبادل والتعاون بين الحزب ونظيره الصيني والاستفادة من تجاربة التنظيمية وبنيانه ورؤيته وتحركاته لما يصبو ويخدم البلدين؛ ووجه التحية لكل ابناء الشعب الصيني العظيم ورئيسة وكافة القيادات التنظيمية بالحزب الحاكم.

هذا المقال "رئيس "المصريين الأحرار" يستقبل وفد الحزب الحاكم الصيني (صور)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق