خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال مدير مشروع عملية السلام في الشرق الأوسط بمعهد واشنطن، ديفيد ماكوفسكي، إن مصر هي المرساة لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن مصر بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية هي أهم دولة عربية، لافتًا إلى أن الشهر المقبل سيشهد ذكرى التوقيع على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

وأضاف ماكوفسكي، خلال «منتدى الغد للشرق الأوسط 2019»، والذي ترعاه فضائية الغد، معاهدة السلام سمحت لمصر التركيز على قضاياها الاقتصادية، مشددا على أنه لا يمكن التخيّل استبدال مصر بأي دولة عربية أخرى في المنطقة بالنسبة لواشنطن، مؤكداً أنه بسبب الموقف المصري فإن السلام دام 40 عاماً، ولا يجب أن ينسى أحد مركزية مصر بالنسبة للمصالح الأمريكية في المنطقة.

وأوضح ماكوفسكي أن مصر لديها تحدياتها، ورأى أن الدور الأمريكي في الشرق الأوسط يجب أن يكون أقوى مما عليه الآن، ويجب أن يكون لديها حلفاء بين الدول العربية.

هذا المقال "خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

زينب شبيب

أخبار ذات صلة

0 تعليق