فنانون تعرضوا للتنمر.. أمير طعيمة اتشتم بسبب الأهلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشاهير دائمًا عرضة للهجوم على مواقع التواصل، بسبب آرائهم ومواقفهم، وحتى من أجل أسلوب حياتهم، ما يجعلهم معرضين لأذى نفسي كبير، وأحيانا يفقدون السيطرة على أنفسهم.

تحرير:محمد عبد المنعم ٢٨ فبراير ٢٠١٩ - ١١:٠٠ م

التنمر أزمة لا تخلو منها أي مدرسة، فالضرر الكبير الذي يلحق بالأطفال الذين يتعرضون للتنمر من قبل زملائهم، يكون له انعكاسات خطيرة، تصل للاكتئاب وأحيانا الرغبة في الانتحار، وقد دشنت حملة «أنا ضد التنمر» بمشاركة نجوم الفن، الذين حكوا عن مواقف مؤلمة تعرضوا لها فى صغرهم، لكن الأمر لم يتوقف عند الطفولة، فإلى الآن يتعرض فنانون ومشاهير للتنمر من نوع آخر، وهو "التعليقات" من البعض عبر مواقع التواصل، الذين لا يعرفون الكثير عن احترام الرأي الآخر، كما لا يقدرون أسلوب حياة الآخرين.. وفي التقرير التالي نتحدث عن فنانين تعرضوا للتنمر..

أمير طعيمة الفنان أمير طعيمة واجه حملة هجوم كبيرة من بعض جماهير النادي الأهلي.. القصة بدأت بـ«بوست» نشره عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، أكد فيه أن رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، لم ينه تعاقداته مع الفنانين في مصر، وهو من بينهم، ليتلقى وابلا من التعليقات المسيئة بعدها. طعيمة

أمير طعيمة

الفنان أمير طعيمة واجه حملة هجوم كبيرة من بعض جماهير النادي الأهلي.. القصة بدأت بـ«بوست» نشره عبر حسابه على موقع «فيسبوك»، أكد فيه أن رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، لم ينه تعاقداته مع الفنانين في مصر، وهو من بينهم، ليتلقى وابلا من التعليقات المسيئة بعدها.

طعيمة لم يتمالك نفسه، فكتب إنه يكره النادي الأهلي، وندمان على كتابته أغنية «نادي المبادئ» التى أهداها لرئيسه، محمود الخطيب، وقال: «عشان تفهموا اللي هقوله كويس لازم تدخلوا على صفحتي وتشوفوا تعليقات جمهور الأهلي المحترم على آخر بوست رغم أنه بوست فني، المختصر المفيد أنا حاليا مابكرهش فى حياتى قد الأهلي طالما ده جمهوره، هتقولي قلة؟ هقولك رغم إن مفيش تعليق واحد يتوصف بالاحترام لا علي فيس بوك ولا تويتر، بس حتى لو قلة يغوروا بناديهم، حاجة في منتهي القذارة».

ثم تراجع طعيمة عن موقفه، واعتذر عما جاء في منشوره السابق، موضحا أنه لم يقصد إهانة كيان النادي الأهلي، لكنه أصر على ملاحقة من شتموه قانونيا، وأكد أنه بدأ إجراءاته في هذا السياق بالفعل. (اقرأ أيضًا.. أمير طعيمة يعتذر عن «ماباكرهش قد الأهلي وجمهوره».

أيمن بهجت قمر

الشاعر أيمن بهجت قمر ساند أمير طعيمة فى أزمته السابقة، ما جعله عرضة للهجوم أيضًا، ليغلق صفحته، وقال فى تصريحات صحفية إنه لجأ لهذا الأمر لأنه سيرفع قضايا على من تجاوزوا فى حقه، وإنه أغلق الصفحة حتى لا يحذفون تعليقاتهم المسيئة.

نداء شرارة

لم تسلم المطربة الشابة نداء شرارة من سخرية وهجوم رواد مواقع التواصل، بعدما نشرت صورة لها بالحجاب عبر صفحتها على موقع الصور الشهير «انستجرام» وعلقت: «فليقولوا عن حجابي إنه يفني شبابي، أي معنى للجمال إن كان سهل المنالِ»، وانهالت عليها التعليقات تصفها بإهانه غير المحجبات، حتى حذفت المنشور. 

هذه ليست المرة الأولى التى تتعرض فيها نداء للهجوم بسبب حجابها، فقد قالت خلال استضافتها فى برنامج «كلام ستات» المذاع عبر فضائية ONE فى بداية الشهر الجاري، إنها تلقت انتقادات من القريب قبل الغريب بسببه، وتابعت: «أخذت على نفسي وعدا طالما أنا أقدم فنا محترما، لن أتخلى عن الحجاب، وتلقيت آراء كثيرة لخلعه لكني لم أستطع رغم الهجوم الذي تعرضت له».

 

شيرين رضا

الفنانة شيرين رضا، كانت عرضة للتنمر بسبب مواقفها، ورغم أن آرائها تكون في الكثير من الأحيان مثيرة للجدل، لكن الرد يكون عنيفًا، ويستهدفها مباشرة، ومثلا حينما قالت إن أصوات بعض المؤذنين مزعجة وتشبه «الجعير»، كما تسبب في إرعاب السياح الأجانب، تلقت انتقادات لاذاعة، وصلت إلى اتهامها بـ«الإلحاد».

وفى مرة أخرى، حينما نشرت صورة لها من مهرجان الجونة وهي تحتضن الممثل العالمي أوين ويلسون، خرج عليها الكثيرون لينتقدوا تصرفها، وكالوا لها الكثير من الشتائم، التى أغضبتها.

شيرين استنكرت بقوة ما يفعله الجمهور، مؤكدة أنهم يمارسون التنمر مع بعض الفنانين ويحتكرون الآراء، قائلة خلال استضافتها فى أحد البرامج التليفزيونية إنه ليس من حق الجمهور توجيه الشتائم للفنانين بلا أي رادع.

رجاء الجداوي

وخلال احتفال الفنانة رجاء الجداوي بعيد ميلادها الـ80 رفقة الفنانة نبيلة عبيد وعدد من النجوم، تعرضت لحملة سخرية من رواد مواقع التواصل بعدما نشرت صور الاحتفال، الذين استهجنوا أن تحتفل بعيد ميلادها في هذا العمر، إلا أن «رجاء» كانت ترد على منتقديها بكل محبه وعتاب.

ونشرت فيديو قالت من خلاله أن عمر الإنسان غير مهم، طالما أن قلبه يخلو من الكراهية، وتابعت: «80 سنة.. 90 سنة.. مش مهم، المهم نحب بعض لغاية ما نموت، مايبقاش في قلوبنا مكان لأي كراهية أو ضغينة».

فيفي عبده

وعكس رجاء الجداوي، ردت الفنانة فيفي عبدة على منتقدي فيديوهات الرقص التي تنشرها عبر صفحاتها بمواقع التواصل، بالهجوم، حيث خرجت في مقطع فيديو قالت فيه لأحد منتقديها: «أنا عايزة أروح جهنم أتشوي.. أنت مالك أنت.. عارف أنا بقول لربنا إيه قبل ما أنام!».

هذا المقال "فنانون تعرضوا للتنمر.. أمير طعيمة اتشتم بسبب الأهلي" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق