نقيب قائدي القطارات: لهذا السبب القطار كان يسير بسرعة 80 كيلو في الساعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

10:54 م الخميس 28 فبراير 2019

كتب - معتز عباس:

قال أشرف حسين، نقيب قائدي قطارات هيئة السكك الحديدية، إن حادث محطة مصر ناتج عن خطأ بشري نتيجة إهمال سائق القطار، مؤكدًا أن جرار القطار لا يخرج من المخزن إلا بناء على طلب استدعاء من الورشة أو المحطة.

وأوضح "حسين"، خلال مداخلة هاتفية من برنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار"، اليوم الخميس، أنه من الطبيعي أن يسير على سرعة 1 أو 2 وليس سرعة 8، متابعًا: "مافيش حد بياخد جرار القطر ويمشي من نفسه دا مش عربية، هو المفروض بيمشي على إشارات محددة رايح فين".

وأضاف أن سبب سير القطار بسرعة 80 كيلو في الساعة، هو لأن الجرار كان بمفردة لا يسحب أي عربات ركاب في الخلف، مشيرًا إلى أن الجاني كان يعتقد أن السرعة كما هي معتقدًا حيث لن يتحرك طالما هناك احتكاك مع جرار آخر، ونزل للشجار أو التحدث مع سائق الجرار الآخر، فتحرك الجرار بتلك السرعة حتى حدث التصادم ومن ثم الانفجار.

هذا المقال "نقيب قائدي القطارات: لهذا السبب القطار كان يسير بسرعة 80 كيلو في الساعة" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصراوى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصراوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق