وزير خارجية بوركينا فاسو: أتوقع أن يحرك السيسي القضايا الأفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هنأ وزير خارجية بوركينا فاسو، الفا باري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، متوقعًا أن يحرك القضايا الإفريقية لأنه رئيسًا معروفًا بالتزامه.

وأضاف، في تصريح لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن دول منطقة الساحل الإفريقي تعول كثيرًا على السيسي خاصة بعد إعلانه دعم مصر لدول الساحل في مكافحة الإرهاب.

وتوقع أن يقدم السيسي الكثير لإفريقيا باعتباره يشغل رئاسة الاتحاد خلال 2019، موضحًا: «سنكون بحاجة إلى اهتمام خاص لأننا بحاجة لدعم الاتحاد في جذب انتباه الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في منطقة الساحل».

وتابع: «اهتمام الرئيس السيسي وكذلك كلمة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد خلال القمة الإفريقية، جعلنا نشعر أن القارة ستنهض من جديد».

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الأحد، رئاسة الاتحاد للعام 2019، من نظيره الرواندي، بول كاجامي، خلال الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في ودورتها الـ32.

هذا المقال "وزير خارجية بوركينا فاسو: أتوقع أن يحرك السيسي القضايا الأفريقية" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الشروق) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق