طالبات الثانوى بشمال سيناء يشدن بدور أجهزة التابلت فى تسهيل التحصيل العلمى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت طالبات الصف الأول الثانوى، بمدرسة "الشهيد أحمد عسكر" الثانوية بنات، بعد استلامهن جهاز التابلت اليوم، أنهن فخورات أنهن من أوائل طلبة الجمهورية اللواتى حظين بفرصة دخول منظومة التعليم المتطورة.

 

وكانت الطالبة "فرح محمد رفاعى "، هى أول طالبة استملت الجهاز، فى احتفال رسمى تقدمته المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل المديرية.

 

وقالت فرح لـ"اليوم السابع" ، إنها فور تسلمها للجهاز بدأت فى تشغيله، وهى لديها سابق خبرة فى ذلك لأنها مرت بفترة تدريب للتشغيل للجهاز، إضافة لحرصها مبكرا على ثقافة استخدام التابلت.

 

وأشارت إلى أنها وجدت التابلت التعليمى مختلف عن العادى، ويحتوى مدخلات تعليمية وصفتها بالرائعة، أنها على ثقة أن النظام الجديد سيحقق لها مزيدا من التحصيل العلمى الذى يحقق لها أمنية المستقبل أن تصبح طبيبة أطفال".

 

وقالت الطالبة "شيماء محمد مها"، إنها بدأت فى تشغيل الجهاز، وستقضى الساعات القادمة وهى تتدرب أكثر على تصفحة، خصوصا أنه سيصبح وفق ما عرفته من معلم دربهم على استخدامه هو عصب العملية التعليمية فى السنوات القادمة.

 

وقالت "يارا أنس"، إنها سعيدة بتسلمها الجهاز، ورغم كل الصعوبات فى المحافظة، وصل الجهاز لهن وبشكله الجيد المميز وبماركة عالمية، وأنها بدأت فى تصفحه ووجدت أنه مناسب لها كطالبة.

 

من جانبها قالت نجوى رفاعى، مدير مدرسة "الشهيد أحمد عسكر" الثانوية بنات، أن ما تم اليوم هو تسليم 10 طالبات من بين أكثر من 500 أخرى فى الصف الأول الثانوى، سيتم غدا استكمال التسليم.

 

وأضافت، أن كل طالبة يتم تدريبها على استخدام الجهاز، بواسطة المعلم المتخصص الذى سبق تدريبة عن طريق الوزارة، فضلا عن غرفة عمليات تتابع كل استفسار من ولى الأمر والطالبة للرد عليها.

 

وقالت الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إن المنظومة الجديدة بوصولها لمدارس شمال سيناء ضمن باكورة التوزيع فى المحافظات، هى رسالة قوية من على أرض شمال سيناء، أن طلبتها فى قلب وعقل الوزارة.

 

وأضافت، أنه كان ملاحظا سعادة الطلبة باستلامهم الأجهزة، واهتمام كل مدرسة بتجهيز فريق عمل لمعاونة الطلبة فى الرد على أى شكوى.

 

وأوضحت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه لا داعى لأى مخاوف بين أولياء الأمور والطلبة من النظام الجديد للتعليم واستخدام الأجهزة، وقالت إنه سبق التوزيع وتجهيز وتدريب للمعلمين المختصيين بمعرفة وزارة التربية والتعليم، وتم التنبيه والتشديد على كل مدرسة بمتابعة الطالب والجهاز، والرد الفورى على أى استفسار لتحقيق الاستفادة من هذه القيمة العلمية الجديدة.

 

واعتبرت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن تسليم طلبة الأول الثانوى بشمال سيناء لجهاز التابلت اليوم، هو رسالة حياة جديدة من على أرض شمال سيناء ضد الإرهاب، وتأكيد أن الدولة تصل خدماتها التعليمية لكل طالب، ويؤكد أن المحافظة آمنة مستقرة، وتم تدشين وتفعيل منظومة التوزيع، وسيتوالى التسليم بكافة الإدارات.

 

وقالت إن كل طالب فى الصف الأول بالمدارس الحكومية واللغات والخاصة والمعلمين  يجرى تسليمهم الأجهزة، بعد إحضار الأوراق المطلوبة وتتضمن إيصال بمبلغ 100 جنيه تدفع تأمين فى البريد، وإقرار من ولى الأمر بالحفاظ على الجهاز، ليحافظ عليه خلال الـ3 سنوات ثم يتم تسليمه كهدية فى نهاية سنوات الدراسة الثانوية.

 

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد الأجهزة المخصصة لشمال سيناء 3300 جهاز وصلت للمحافظة من وزارة التربية والتعليم.

 

 

 

هذا المقال "طالبات الثانوى بشمال سيناء يشدن بدور أجهزة التابلت فى تسهيل التحصيل العلمى" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم السابع) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم السابع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق