المشروعات الصغيرة.. ملاذ سيدات الوادي الجديد للتغلب على أعباء الحياة.. تقرير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
لجأت بعض السيدات والفتيات بالوادي الجديد إلى مشروعات صغيرة تساعدهن علي اعباء المعيشة، وأقدمن علي الاقتراض من المؤسسات والجمعيات الاهليه من اجل عمل مشروعات صغيره مثل صناعة الخوص او التطريز والمفروشات وغيرها، وذلك بعد التحاقهن بمراكز التدريب .

كانت احدي الجمعيات، قامت تنفيذ مركز تدريب متكامل لتعليم الفتيات والسيدات مهنة صناعة الخوص والتطريز والخزف والفخار والأرابيسك والخياطة ويضم المركز مجموعة من الأنشطة التى تتمثل فى صناعة وإنتاج الخزف والفخار بالآلات اليدوية، وقسم لإنتاج وصناعة الخوص اليدوي. وبعد التدريب تقوم كل فتاه بعمل مشروع صغير خاص بها.

قالت الهام محمود انها اقترضت من احدي المؤسسات، وأسست مشروع "مشغل " للتطريز وتعليم فنون الخياطة، ودربت 15 فتاه على عمليات التطريز والخياطة واصبحن الان يقمن بعمل مشغولات مختلفه من الاقمشة وتطريزها وبيعها في المعارض داخل المحافظة وخارجها .

واضافت سعديه انها تساعد ابنتها في مشروع "نول" لصناعة الكليم والسجاد.

وقالت ناديه ويصا مقرر المجلس القومي للمراه بالمحافظة إن الفتيات والسيدات اللاتي أسسن مشروعات صغيره كان لهن الفضل في الحفاظ علي استمرارية الحرف اليدوية التى تتميز بها المحافظة من الاندثار ، فضلا عن توفير فرص عمل للعديد من الفتيات.

كان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وجه بدعم المرأة بالمحافظة علي تنفيذ مشروعات صغيرة من خلال جمعية الأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي، لتحقيق دخل دائم للأسرة تستطيع به تحسين أوضاعهم المعيشية.

وخلال تفقده لمبادرة بالهنا والشفا التي أطلقها صندوق تحيا مصر بمدينة الخارجة، كلف المحافظ المسئولين بجمعية الأسر المنتجة بحصر السيدات الراغبات في تنفيذ المشروعات المقدمة من الجمعية لتعظيم الاستفادة منهم ككوادر بشرية منتجة، بتدريبهم علي الحرف اليدوية والبيئية المفيدة مثل حرف السجاد والكليم والخوص وصناعة الإكسسوارات والثوب الواحاتي والتطريز والتريكو وغيرها من الحرف والأنشطة، بحوافز مادية، ثم يتم منحهم خامات التشغيل وإستلام المنتج وتسويقه من خلال الجمعية وتسليم المقابل المادي لأصحابه.

كما وجه المحافظ بضرورة تيسير الإجراءات والضمانات للسيدات الراغبات في تنفيذ المشروعات المقدمة.

هذا المقال "المشروعات الصغيرة.. ملاذ سيدات الوادي الجديد للتغلب على أعباء الحياة.. تقرير" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق