حدث في مثل هذا اليوم.. إنهاء حالة الطوارئ في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تحرير:محمد عودة ٢٤ يناير ٢٠١٩ - ٠٦:٠٠ ص

المشير محمد حسين طنطاوي

المشير محمد حسين طنطاوي

في مثل هذا اليوم 16 يناير، وقعت العديد من الأحداث الهامة على المستويين المحلي والعالمي، إضافة إلى أن هذا اليوم شهد ميلاد عدد من المشاهير، وأيضا وفاة آخرين في مختلف المجالات. وفيما يلي عرض لأهم ما جاء في مثل هذا اليوم: في عام 661: علي بن أبي طالب رابع الخلفاء الراشدين، يتعرض للطعن بسيف مسموم أثناء أداءه صلاة الفجر على يد عبد الرحمن بن ملجم، ووفاته بعدها بثلاثة أيام. وفي عام 2012: رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي يعلن إنهاء حالة الطوارئ المفروضة بالبلاد منذ عام 1981 وذلك قبل يوم من الذكرى الأولى لإندلاع ثورة 25 يناير.

وفي عام 1946: الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارًا توصي فيه بالاستخدام السلمي للطاقة النووية وذلك بعد قيام الولايات المتحدة بتفجير قنبلتين نوويتين فوق مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين.وفي عام 1983: سقوط القمر الصناعي السوفيتي "كوزموس" في المحيط الهادي.وفي عام 1999: إسرائيل تبدأ في استغلال قبة

وفي عام 1946: الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارًا توصي فيه بالاستخدام السلمي للطاقة النووية وذلك بعد قيام الولايات المتحدة بتفجير قنبلتين نوويتين فوق مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين.

وفي عام 1983: سقوط القمر الصناعي السوفيتي "كوزموس" في المحيط الهادي.

وفي عام 1999: إسرائيل تبدأ في استغلال قبة الصخرة وذلك بإعلان نشرته وزارة السياحة في حملة دعائية للسياحة في إسرائيل.

وفي عام 2006: مجلس الأمة الكويتي يصوت بالإجماع على إعفاء أمير الدولة الشيخ سعد العبد الله الصباح من منصبه لعدم قدرته الصحية.

وفي عام 1712: ولد فريدريك الكبير، ملك بروسي.

وفي عام 1776: ولد ارنست هوفمان، كاتب ألماني.

وفي عام 1911: محمود السباع، ممثل مصري.

هذا المقال "حدث في مثل هذا اليوم.. إنهاء حالة الطوارئ في مصر" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق