مرضى الغسيل الكلوى بأسوان يحررون محضر بسبب إهمال المستشفى (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رئيس مدينة نصر النوبة بأسوان: 50 مليون جنيه لإحلال وتجديد بيوت النوبيين

يواجه مرضى الفشل الكلوي بمدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان العديد من المشكلات التي تمنعهم من إجراء الغسيل أسبوعيًا أو تؤخرهم عنه، ما يؤدى إلى حدوث أعراض جانبية على صحتهم، وهو ما دفعهم للتوجه إلى مركز الشرطة لتحرير محضر ضد المسؤولين فيه.

وتقول فاطمة محمد حسن إحدى المريضات إن المرضى يعانون من أجل الحصول على جلسات الغسيل الخاصة بهم أسبوعيا في وحدة الكلى بالمستشفى المركزى، موضحة أنها حضرت هي وعدد من المرضى منذ الساعة الخامسة فجرًا وفوجئوا بعدم توافر الكبسولات الخاصة بعلاجهم في المستشفى ما يعرض حياتهم للخطر.

وأضافت لـ "فيتو" أن مشكلة الكبسولات متكررة وتستبدلها إدارة المستشفى بمسحوق آخر للغسيل وله أعراض جانبية على المرضى لأنه يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مشيرًا إلى أنهم أرهقوا نفسيًا وبدنيًا من تلك الأزمة ما دفعهم لتحرير محضر شرطى يختصموا فيه محافظ أسوان،ووكيل مديرية الصحة،ومدير مستشفى نصر النوبة المركزى،ومدير الإدارة الصحية ومدير التأمين الصحي بنصر النوبة ورئيس المدينة.

وأوضحت فاطمة محمد أن 7 من المرضى توجهوا لتحرير المحضر نيابة عن 79 مريضا، وتم تحرير البلاغ برقم 87 إدارى نصر النوبة، لأنهم يقابلون بتجاهل من مدير المستشفى وجميع المسئولين لحل مشكلتهم،مناشدة الجهات المعنية بالتدخل السريع لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوى.

وفى ذات السياق قال أحمد جلال أحد المتطوعين في مركز نصر النوبة إن مجموعة من شباب الخير وفروا 10 كراتين كبسولات لمرضى الغسيل الكلوى بنصر النوبة تبلغ قيمتها نحو 11200 جنيه، حتى يتمكنوا من إجراء الجلسات اللازمة، ورفض مدير المستشفى استخدامها لكن أصروا على أن يستخدموها بدلًا من المسحوق التي تستخدمه إدارة المستشفى بدلًا من الكبسولات.

وحاولت "فيتو" التواصل مع وكيل وزارة الصحة بأسوان الدكتور إيهاب عماد، ومدير مستشفى نصر النوبة الدكتور أسامة المحمدى للاستفسار والرد على تلك المشكلة القائمة مع المرضى، ولم يتسن لها التواصل معهم.

هذا المقال "مرضى الغسيل الكلوى بأسوان يحررون محضر بسبب إهمال المستشفى (صور)" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق