محافظ أسوان: افتتاح أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم خلال 2019

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

قال محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، اليوم الإثنين، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مدينة أسوان عاصمةً للشباب الإفريقي لعام 2019 هو "فاتحة خير"، مضيفًا أن العام القادم سيشهد افتتاح العديد من المشروعات أبرزها افتتاح أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم بمنطقة (بنبان)؛ والذي يضم 32 محطة شمسية ستنتج ما يعادل نحو 90 % من إنتاج السد العالي.

وأضاف إبراهيم، في بيان، أنه إلى جانب مشروع الطاقة الشمسية، من المنظر افتتاح مصنع (كيما 2) الجديد باستثمارات 11 مليار جنيه، وأيضاً استكمال تسليم 7752 وحدة سكنية بحي الصداقة الجديد بعد انتهاء أعمال الترفيق بالإضافة إلى حوالي 2000 وحدة سكنية أخرى بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وقدم المحافظ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الميلادي الجديد، ولرئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء وجموع وفئات أبناء أسوان بمختلف أطيافه، متمنياً أن يكون 2019 عام خير ونماء وتنمية لتحقيق طموحات وآمال أبناء المحافظة من خلال مشروعات تنموية واستثمارية تلبي الاحتياجات والمطالب الجماهيرية من بنية أساسية وخدمات وتشغيل للشباب.

وأكد ضرورة الوقوف صفًا واحدًا أمام محاولات التشكيك والفرقة من خلال الإشاعات الكاذبة والدعاوى الهدامة ليساهم ذلك في رفع مستوى الوعي والثقافة العامة لدى المواطنين وتحقيق المشاركة الإيجابية البناءة.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح محطة (كيما 3) بطاقة 35 ألف م3/ يوم، بنظام المعالجة الثلاثية ، فيما يجري العمل في مشروع المعالجة الثلاثية لمحطة بلانة بتكلفة 100 مليون جنيه، وكذلك افتتاح محور وكوبري كلابشة الجديد من أجل ربط الطريق الغربي الصحراوي بالطريق الشرقي بتكلفة 642 مليون جنيه.

وأضاف أن العمل في إنشاء كوبري ومحور "دراو الجديد" سيبدأ في عام 2019 والذي سيربط الطريق الصحراوي الغربي بمركزي دراو نصر النوبة بطول 20 كم وبتكلفة 1.1 مليار جنيه.

وحول مشروعات الصحة، أشار محافظ أسوان إلى أنه يستم افتتاح مستشفى إدفو العام الجديد والتي تقع على مساحة 12 ألف م2 بتكلفة 330 مليون جنيه، علاوةً على افتتاح 3 مجمعات استهلاكية كبرى بمدن كوم أمبو ودراو وأسوان بحي العقاد.

هذا المقال "محافظ أسوان: افتتاح أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم خلال 2019" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (اليوم الجديد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو اليوم الجديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق