قرار عاجل من الحكومة بشأن “عدادات الكهرباء” في المنازل.. ومفاجأت كبرى بإنتظار المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور “أيمن حمزة”، بأن الوزارة قد وضع خطة كاملة من أجل تحويل كل العدادات القديمة في منازل المواطنين إلى عدادات ذكية، وذلك خلال الـ 10 سنوات المقبلة، مشددًا على كون ما يحدث في الوقت الحالي هو ضمن الجهود التي تقوم بها الوزارة للتحول  من المنظومة النمطية للذكية، وبدأت بـ250 ألف عدد ذكي كمرحلة تجريبية بمناطق محددة على مستوى 6 شركات لتقييمها في الفترة الحالية.

وقال “حمزة” في تصريحاته تليفزيونية في الساعات الماضية، بأن الفترة الحالية تشهد المرحلة التجريبية للعدادات، وكانت الخطوة الآولى بمثابة 1% من العدد الكلي، وسوف يتم الإنتهاء منها في وقت قريب للغاية، وبعدها تبدأ المرحلة الثانية والتي تمثل نحو 20% من العدادات.

وذكر الدكتور أيمن حمزة في حديثه، بأن العدادات الذكية لها العديد من المميزات، وذلك بالنسبة للمواطنين، وكذلك للحكومة ووزارة الكهرباء، لعل أهمها، هو سهولة الدفع، وكذلك إمكانية التحكم في الإستهلاك، والتقليل من عمليات سرقة التيار الكهربائي والمحافظة على كافة الأجهزة الموجودة داخل المنزل، وهذا في حالة حدوث أي زيادة أو إنخفاض في التيار بشكل مفاجئ وغير متوقع.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء في تصريحاته، بأن الوزارة قد أعلنت من قبل بأن تركيب العدادات الذكية في المنازل يتم بدون تكلفة تركيب على الإطلاق، وذلك من أجل تشجيع المواطنين على إستبدال العدادت القديمة بالعدادات الجديدة الذكية.

ويذكر بأن مصادر رسمية في وزارة الكهرباء قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأنها تخطط من أجل تحويل كافة العدادات التقليدية إلى عدادات ذكية خلال 10 سنوات من الآن على الأكثر، مشيرة إلى كون تحويل العدادات التقليدية إلى عدادات ذكية سوف يساهم بشكل كبير في تقليل معدلات الإستهلاك، وكذلك تقليل نسبة الخطأ في القراءات.

هذا المقال "قرار عاجل من الحكومة بشأن “عدادات الكهرباء” في المنازل.. ومفاجأت كبرى بإنتظار المواطنين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق