“السيارات والهواتف المحمولة”.. 15 سلعة سيتم تطبيق الزيادة الجديدة عليها خلال ساعات !!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

كشفت وزارة المالية منذ قليل، عن كونها قد قررت رفع سعر الدولار الجمركي، وذلك بالنسبة للسلع غير الضرورية والترفيهية كما ذكر بيان المالية، وذلك لتصبح تابعة لسعر صرف الدولار المعلن عنه في البنك المركزي، وليس سعر الدولار الجمركي والذي يتم تطبيقه على السلع الأساسية والذي يصل لنحو 16 جنيه فقط.

وأوضحت الوزارة، بأن قائمة السلع المذكورة هي:

  • بعض المأكولات مثل (الكافيار، الجمبري، استاكوزا) بالإضافة إلى أسماك الزينة، والببغاوات، وأغذية الكلاب والقطط.
  • الخمور، وأدوات التجميل، والسيجار، ومنتجات التبغ، والزهور، وغيرها.
  • بعض السلع المعفاة من الضريبة الجمركية مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي بأنواعها، إلى جانب واردات سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك.

وذكرت وزارة المالية في بيانها الرسمي، بأن رفع سعر الدولار الجمركي سوف يشمل كذلك بعض الواردات التي لها مثيل محلىي مثل بعض أنواع الأحذية والأثاث، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحافظ ويشجع على الصناعة المحلية.

وكان وزير المالية الدكتور “محمد معيط” قد أكد في تصريحات رسمية خلال الساعات الماضية، بأن هذا القرار سوف يتم تطبيقه خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد إجتماع سيتم بين وزارة المالية وبين المجموعة الإقتصادية بوجود وزير الصناعة والتجارة وذلك من أجل الإتفاق على القائمة النهائية للسلع.

هذا المقال "“السيارات والهواتف المحمولة”.. 15 سلعة سيتم تطبيق الزيادة الجديدة عليها خلال ساعات !!" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (مصر 5) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصر 5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق