واشنطن تبدي قلقها من الاعتقالات في تركيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ Amp

تحرير:التحرير ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ - ٠٤:٠٧ ص

هيذر نوريت

هيذر نوريت

أبدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نوريت، قلق بلادها بشأن توقيف تركيا لعدد من الناشطين والصحفيين المرتبطين بجمعية أنطاليا الثقافية. وبحسب «سكاي نيوز عربية»، لفتت المتحدثة إلى أن الشفافية وحكم القانون وحرية التعبير هي أسس جوهرية في ديمقراطية سليمة، مؤكدة أن العلاقات الأمريكية التركية تزدهر بازدهار الديموقراطية التركية. وحثت الخارجية الأمريكية تركيا على احترام حرية التعبير والتجمع وضمان محاكمات نزيهة وقضاء مستقل وإطلاق سراح من أوقفوا تعسفا.

واعتقلت الشرطة التركية أكثر من 12 شخصا من بينهم أساتذة جامعيين، متهمين بأنهم على صلة بمعهد يرأسه الناشط الحقوقي المسجون عثمان كافالا، حسب تقارير محلية.وأصدرت الشرطة مذكرات توقيف بحق 20 شخصا للتحقيق في ارتباطهم بمعهد الأناضول الثقافي، الذي يرأسه كافالا الموقوف منذ أكثر من عام دون توجيه اتهامات رسمية

واعتقلت الشرطة التركية أكثر من 12 شخصا من بينهم أساتذة جامعيين، متهمين بأنهم على صلة بمعهد يرأسه الناشط الحقوقي المسجون عثمان كافالا، حسب تقارير محلية.

وأصدرت الشرطة مذكرات توقيف بحق 20 شخصا للتحقيق في ارتباطهم بمعهد الأناضول الثقافي، الذي يرأسه كافالا الموقوف منذ أكثر من عام دون توجيه اتهامات رسمية له، حسب وكالة أنباء الأناضول.

ونقلت «BBC» عن الوكالة أن حملة التوقيفات شملت كل من الأستاذة بتول طنباي من جامعة بوجازيتشي، والأستاذ تورجوت ترهانلي نائب عميد جامعة بيلجي الخاصة، والمنتجة والصحفية تشيدم ماتر، وأحد وجوه الحياة الثقافية والفنية في إسطنبول أسينا جونال.

وينتمي أو يرتبط بشكل ما، جميع الموقوفين بمعهد الأناضول الثقافي، وبينهم نائب رئيسه وأعضاء في مجلس إدارته.

هذا المقال "واشنطن تبدي قلقها من الاعتقالات في تركيا" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (التحرير الإخبـاري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق