التخطي إلى المحتوى
جامعة طنطا على خريطة المؤتمرات الدولية لـ “أمراض الكلى”

أعلن الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس ‏جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، مشاركة فريق بحثى بطب طنطا فى أكبر مؤتمر للكلى فى العالم ، وهو المؤتمر الدولى الافتراضى للجمعية الدولية لأمراض الكلى، والمنعقد في مونتريال مقاطعة كيبيك بكندا في الفترة من 15 إلى 19 أبريل الجارى .

أشار نائب رئيس ‏جامعة طنطا ، أن الفريق البحثى شارك بالنشر الدولى لأحد الأبحاث المهمة والذى يدور حول الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى السكري في مرضى السكري من النوع الثاني باستخدام الخلايا الليمفاوية CD4 و CXCRS كدليل للتنبؤ للاعتلال السكرى ومن ثم إمكانية علاجه مبكرًا والوقاية من الفشل الكلوي المزمن ‏.

أوضح د. عكاشة أن البحث تم إجراؤه على 60 مريضًا يعانون من الإصابة بالسكرى من النوع الثانى، وأسفرت نتائجه عن وجود علاقة بين وجود الخلايا الليمفاوية بالبول لمرضى السكري الذين يعانون من الإعتلال السكري في مراحله الأولى.

وأضاف، أن مشاركة جامعة طنطا في المؤتمر الدولي الافتراضى للجمعية الدولية لأمراض الكلى 2021 تتماشى مع الجهود التي تبذلها الجامعة برئاسة الدكتور محمود ذكى لكي تحظى بموقع ريادي في طليعة الأبحاث المبتكرة في مجال الطب.

ضم الفريق البحثى الدكتور كمال عكاشة الأستاذ بقسم الباطنة نائب رئيس ‏جامعة طنطا للدراسات العليا، والدكتوره سارة عبد الحميد ، والدكتور محمد زهرة، والدكتوره وسام محمد بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة طنطا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *