الأن ظهرت .. رابط 2022 www.tawjihi.jo نتائج توجيهي الأردن 2022 موقع توجيهي جو نتيجة الثانوية الأردنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردن

مع اختتام امتحان الثانوية العامة الأردني “التوجيهي”، من المهم جدًا أن يبدأ الطلاب في البحث عن رابط لنتائج إرشاد الأردن 2022. تعمل وزارة التربية والتعليم على إجراء تصحيحات للتأكد من دقة الاختبار. نتيجة لذلك، نظرًا لأن عملية المعايرة تمر بأكثر من 12 مرحلة للحصول على نتائج دقيقة، مستوى التعبير تم توفير حالة الطالب الفعلية، قبل نشرها من خلال رابط وزارة التربية والتعليم الأردنية المحدث، من قبل وزارة التربية والتعليم في غرفة الامتحان لراحة الطلاب، والتي لاقت استحسان الطلاب وأثنت على حسن- الفحص المنظم.

بعد الامتحان، بدأت وزارة التربية والتعليم مباشرة التدقيق اللغوي، كما قال السيد محمد كنانة، مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، تم الانتهاء من عملية التدقيق اللغوي للتربية الإسلامية والتاريخ، ويجري الآن تصحيح الفيزياء على الماسح الضوئي، ويتم تصحيح الرياضيات واللغة. إنجليزي.

بعد طول انتظار وترقب، أعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً موعد إصدار شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” عبر حسابها الرسمي على تويتر وفيسبوك. سيتم الإعلان عنه الخميس المقبل، الموافق 18 أغسطس 2022. 10 صباحا بتوقيت الاردن.

رابط نتائج توجيهي الأردن 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم بيانات شهادة الثانوية العامة، منها 60823 طالبا مسجلين في مواد علمية، و 77830 طالبا في مواد فنون، و 134 طالبا في الامتحانات. فيما بلغ عدد طلاب الشعبة الزراعية 3230 طالبًا، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 134 طالبًا. عدد طلاب الصناعة هناك 1644 قسمًا للفنادق ومشغلي الفنادق، و 7037 طالبًا متخصصًا في التدبير المنزلي، و 28 طالبًا في قسم المعلومات.

قال وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور وجيه عويس، اليوم (الإثنين 7 آب 2022)، إن نسبة نجاح شهادة الثانوية العامة هذا العام مرتفعة مقارنة بالعام الماضي، وأن الوزارة بصدد استكمال عملية التدقيق ونتائج المراجعة النهائية وإنجاز أي منها. يسجل الطلاب للحصول على شهادة الثانوية التركية بعد سبتمبر بعد ذلك، لن تُقبل شهادته، ولن يتم الاعتراف بهذه الشهادة في الأردن.

نتائج التوجيهي 2022 الأردن

أعلن الأمين العام للتربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة أن وزارة التربية والتعليم لن تتسامح مع تطبيق نظام امتحانات التوجيهي لتحقيق العدالة بين جميع الطلاب، وقال العجارمة إن العملية التصحيحية تجري وفق ما هو مخطط له من قبل وزارة التربية والتعليم. الوزارة لضمان نتائج دقيقة كاملة. هذا بعد أن قام بفحص البعض غرفة امتحانات مكتب حصن عمان التربوي

موعد نتائج توجيهي الأردن

تسير عملية تصحيح شهادة الثانوية العامة بشكل صحيح حسب الخطة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الموعد النهائي لنشر النتائج على تويتر وفيسبوك عبر الحساب الرسمي لوزارة التربية والتعليم، عند انتهاء عملية التصحيح. تم الانتهاء، النتائج الأولية في العام المقبل 8 الأسبوع الأول من الشهر لا يزال يخضع لإجراءات تصحيحية. لم ينتهي بعد.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

  • قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo
  • أو انتقل مباشرة إلى رابط نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi.jo
  • تحديد نتائج الشهادة العامة الثانية “التوجيهي” لعام 2022.
  • سجل بيانات الطالب من الاسم ورقم المقعد.
  • النقر على بحث لتظهر تفاصيل النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة الأردنية 2022

تعتبر شهادة الثانوية العامة من أهم الشهادات في مسيرة الطالب لأنها تحدد الكلية التي سينضم إليها في المستوى الجامعي التالي، لذلك تجده العائلات التي لديها طلاب ثانوية في حالة تأهب طوال العام لمنحه كل الراحة، حتى هو يحصل على درجات عالية بما يكفي لإلحاقه بتلك الكلية احلم به.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

في ضوء سعي وزارة التربية والتعليم لتطوير المهن الجديدة المطلوبة في سوق العمل، قررت هيئة التعليم العالي ما يلي.

ملتزمون بتوجيه الطلاب للتقدم للالتحاق بالمؤسسات التقنية الحديثة.

  1. مطلوب من الجامعات تكوين قاعدة بيانات سليمة لأعداد الطلاب وبياناتهم.
  2. الموافقة على التنسيب من قبل مجلس اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
  3. مناقشة تقرير ديوان الخدمة المدنية عن إشباع الجامعات وركود التخصصات.

رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن

وأكد الدكتور نواف العجارمة أن لجنة التخطيط الموسعة بوزارة التربية والتعليم الأردنية تدرس كافة الخيارات المتعلقة بطبيعة أسئلة امتحان التوجيهي في الفترة المقبلة لضمان التوازن بين أنواع المقالات والأسئلة الاختيارية، وأن اللجنة تشرف على الجميع. المقترحات المقدمة إليها، وهناك اتجاه لتقليل نسبة المشاكل خيارات متعددة تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من العدالة.

بعد التأكد من الرابط الرسمي وتاريخ الظهور الرسمي لنتائج التوجيهي الأردني عام 2022، وجدنا أن عدد الطلاب المقيدين بشهادة الثانوية العامة عام 2022 وصل إلى 80 ألف طالب، لذا فإن عدد الطلاب في قسم العلوم الإنسانية والآداب هو حوالي 44434 طالبًا وعدد طلاب قسم الآداب 80 ألفًا. بتسجيل حوالي 36440 طالبًا وطالبة، تبدأ الاختبارات التأهيلية لهذا العام فعليًا في 17 يونيو 2022 وتنتهي في 25 يوليو 2022، وتشهد حاليًا استعدادًا لإعلان نتائج الطلاب بعد تأخير طويل هذا العام.

قد يهمك أيضاً :-