أخبار التعليم

تقديم شواغر البعثات الخارجية 2022-2023 mohe edu kw رابط التقديم على خطة بعثات الشواغر بالكويت

تقديم شواغر البعثات الخارجية 2022 من أهم عمليات البحث بالوقت الحالي، ونتابع معكم رابط التقديم على خطة بعثات الشواغر بالكويت للعام الدراسي الجديد، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي، عن خطة بعثات الشواغر لوزارة التعليم العالي للعام الجامعي 2022-2023، وسوف يبدأ التقديم في يوم الأحد الموافق 7-8-2022 وحتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 10-8-2022، وفي حالة رغبة الطلاب بالتميز بالتقديم لخطة البعثات، فيجب عليهم الإنسحاب من بعثات التميز، وذلك حتى يتثنى لهم الإستفادة من التسجيل في خطة الشواغر.

وسوف يتم قبول الطلاب المتقدمين وفق أدنى نسبة تم قبولها بكل تخصص، وذلك في الخطة الأصلية بإستثناء تخصص الطب البشري وطب الأسنان، ويشترط للتسجيل بخطة بعثات الشواغر لتخصصي الطب البشري وطب الأسنان في الدول الأجنبية إرفاق شهادة إختبار الأيلتز الأكاديمي، وذلك وفقًا للدرجات والشروط المعلنة.

رابط تقديم شواغر البعثات الخارجية 2023

تابع هذا الرابط، وفي هذا الرابط تجد الخطة العامة، والإطلاع على التخصصات المدرجة وشروطها، والإرشادات العامة، وهو موقع وزارة التعليم العالي بالكويت mohe edu kw وسوف يرتفع البحث عن هذا الرابط مع فتح باب التسجيل في التاريخ السابق عرضه.

mohe edu kw

نتابع معكم الأخبار التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي بالكويت، وأعلنت العديد من المصادر بأن التقديم سيكون في يوم 7 أغسطس 2022، ويعتمد التقديم للطلبة الكويتيين من خريجي الثانوية العامة، وذلك بالقسمين العلمي والأدبي، في عامي 2020-2021 وعام 2021-2022، والتقديم سيكون من الموقع الإلكتروني السابق عرضه فقط، ولن يعتد بالتقديم خارج الإطار الزمني المحدد.

وأعلنت  الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان، بأن الخطة لإتاحة فرصة أكبر لمن لم يقبلوا بشكل مسبق في مؤسسات التعليم العالي.

تابعنا عبر جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى