أخبار التعليم

أخبار التعليم || موعد اجازة الثلاثة عشر يوم للطلاب 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي الحالي سيكون ثلاثة فصول وهو أمر مختلف ، وبالتالي فقد عملت على توضيح جميع مواعيد بدء الدراسة وتواريخ انتهائها ، وأوضحت كل الرسمية. أيام العطل أو الإجازات الجديدة التي يتم تمديدها ، لذلك تتبع الوزارة جميع الطرق حتى تستمر الدراسة ويجد الطلاب أفضل فائدة دون معاناتهم من التوقف أو حتى الانقطاع عن الدراسة ، يكون العام الدراسي الحالي حاضرًا وليس عن بعد مثل الفترة السابقة وسنشرح لكم من خلال هذا المقال موعد إجازة الثلاثة عشر يوماً للطلاب.

ثلاثة عشر يوم اجازة للطلاب

إجازة الثلاثة عشر يوما مخصصة لعطلة عيد الفطر التي تبدأ في 24 رمضان الموافق 25 أبريل ، وهذه العطلة هي الأطول في السنة وفي الفصل الثالث ، وفي ذلك الوقت. وتستمر إلى ما بعد عيد الفطر حيث أوضحت الوزارة عودة الطلاب لإكمال الفصل الدراسي الثالث 8 مايو الموافق 8 مايو الساعة 7 شوال والجميع يظن أنها 12 يوم لأن التقويم المذكور. أنه سيبدأ بعد يوم الاثنين ، وبالتالي هناك الكثير ممن يعتقدون أنه 12 يومًا والبعض الآخر يرونه 13 يومًا. .

الاجازة في شهر رمضان

تكون الدراسة في شهر رمضان حضورياً ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة وذلك حسب ما تحدده المحافظة أو المدرسة أو حتى المنطقة ، وتكون مدة الحصة 35 دقيقة زيادة. في ذلك لجميع المستويات ، من الابتدائي إلى الثانوي ، ألغت الوزارة التجمع الصباحي في رمضان.

وحددت أن ساعات الدراسة الابتدائية هي ثلاث ساعات ، والثانوي ومتوسط ​​أربع ساعات. ويقدر عدد أيام الدراسة في رمضان بحوالي منتصف الشهر 16 يوما ، والإجازات 14 يوما. بعد ذلك ، يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر في 24 رمضان استعدادًا لعيد الفطر ، ويكونون سعداء لبقية الشهر. رمضان للدراسة بعد ذلك ، وبحلول نهاية عيد الفطر تكون العودة 7 شوال 8 مايو.

فترة الإجازة الصيفية

لا أحد يستطيع تحديد مقدار الإجازة الصيفية ، لأن وزارة التربية والتعليم لم تصدر أي قرار بهذا الشأن ، ولم تعلن حتى بداية العام 1444 ، وبالتالي يصعب تحديد مقدار الإجازة ، كل وعلينا أن نبقى حتى تعلن الوزارة عن أي تفاصيل عن هذا الأمر وذلك من خلال قنوات الاتصال المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى