أخبار التعليم

أخبار التعليم || موقع الرقمنة وزارة التربية الوطنية تسجيل دخول amatti.education.gov.dz

موقع الرقمنة لوزارة التربية الوطنية هو موقع للمؤسسات التعليمية. يبحث الجزائريون عن الرابط amatti.education.gov.dz الذي طورته وزارة التربية الوطنية من أجل رقمنة قطاع التعليم في الجزائر. يمكن للمستخدمين الوصول إلى موقع الرقمنة في قطاع التعليم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم. وتجدر الإشارة إلى أن كل مؤسسة لديها معلومات وصول ، ويمكن لجميع مديري التعليم الجزائريين الدخول من خلال موقع الرقمنة إلى مساحة الوالدين للدخول أو إجراء تعديلات على قوائم طلاب من مؤسسات مختلفة ، وقد أتاحت وزارة التربية الوطنية الوصول إلى مواقع الرقمنة الخاصة بكل مؤسسة بطريقة سهلة من أجل تسهيل الأمور على المستخدمين ، وسنتحدث في هذا المقال عن موضوع الرقمنة ووزارة التربية والتعليم. التعليم في الجزائر تابعوا التفاصيل معنا.

موقع وزارة التربية الوطنية للرقمنة

يبحث المواطنون في الجزائر حاليا عن موقع رقمنة وزارة التربية الوطنية ، وآخرها خاص بالمؤسسات التعليمية الجزائرية. من خلال موقع الرقمنة في قطاع التعليم ، يمكن لجميع مديري التعليم تسجيل الدخول لإدراج قوائم الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة. الابتدائية والمتوسطة والثانوية ويمكن للأستاذ حجز النقاط لفصله لتقديمها للمدير من خلال موقع الرقمنة الخاص بوزارة التربية والتعليم.

موقع وزارة التربية والتعليم للرقمنة

كثير من الناس في الجزائر يستفسرون عن الموقع الذي أنشأته وزارة التربية الوطنية الجزائرية. يقدم العديد من الخدمات الهامة للعاملين في قطاع التعليم. من خلال موقع الرقمنة في قطاع التعليم يمكن للأستاذ حجز النقاط للفصل الدراسي وتسليمها إلى مدير المؤسسة لرفعها إلى الموقع بشكل دائم. وسيسهل موقع الرقمنة 2021 على المديرين حجز النقاط.

مكانة الرقمنة في قطاع التعليم

من أهم الخدمات التي يقدمها موقع وزارة التربية والتعليم للرقمنة هي إمكانية حصول المستخدمين على الترقيات والمؤهلات والتوظيف. يمكن للأساتذة أيضًا متابعة جميع الهياكل والمساكن الوظيفية والإحصاءات الشاملة من خلالها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن موقع الرقمنة ، وهو مساحة لأولياء الأمور ، يتيح لأولياء الأمور التسجيل عن بُعد. يتم رفع جميع النقاط التي حصل عليها الطلاب في المراحل المختلفة وإدخالها من خلال ما يلي:

  • أولاً: يجب على المستخدم الدخول إلى رابط موقع وزارة التربية والتعليم للرقمنة عن طريق الدخول مباشرة من خلال amatti.education.gov.dz.
  • ثانيًا: بعد دخوله موقع إدارة وزارة التربية الوطنية يتوجب على المستخدم كتابة اسم مديرية التربية الخاصة في الولاية التي ينتمي إليها.
  • ثالثًا: أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى رمز التحقق المرئي الموضح في الصورة.
  • وأخيرا يقوم بالضغط على زر الدخول من خلال الموقع.

كيف تضيف طالب جديد الى الديجيتال

يمكن إضافة طالب جديد عبر موقع الرقمنة عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع ، ثم النقر على خيار الطلاب في الأعلى. ثم عليه أن يختار المجموعة التي ينتمي إليها الطالب. ثم يختار المستوى الأكاديمي وينقر على خيار الطالب الجديد ، وبعد ذلك يكتب جميع المعلومات عن الطالب. بعد استكماله يقوم بالضغط على زر إضافة ، ثم تظهر له رسالة تؤكد نجاح إضافة الطالب.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع موقع الرقمنة التابع لوزارة التربية الوطنية. الذي طورته وزارة التربية الوطنية لمواكبة التطور التكنولوجي بحيث ينضم قطاع التعليم في الجزائر إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال. يمكن لمديري المؤسسات وكذلك الأساتذة الجزائريين الدخول عبر موقع الرقمنة في قطاع التعليم للاستفادة من الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى