أخبار التعليم

أخبار التعليم || فضاء الاولياء 2022 كشف النقاط وزارة التربية الوطنية tharwa.education.gov.dz

مساحة الآباء 2022 ، كاشفة عن النقاط ، هي أحد الموضوعات التي تشغل أذهان الجزائريين الراغبين في الدخول إلى فضاء الوالدين لاستخراج قائمة النقاط 2022. والجهة التي تديرها هي وزارة التربية الوطنية الجزائرية ، وجميع الطلاب يمكن للوالدين الدخول من خلال tharwa.education.gov.dz لاستخراج كشف النقاط لأطفال المدارس. وهذا ينطبق على جميع المستويات المدرسية في الجزائر ، الابتدائية والمتوسطة والثانوية. يمكنهم الوصول إلى مساحة الوالدين لاستخراج النقاط وتسجيل حساب جديد إذا لم يكن لديهم حسابات شخصية من قبل. أما بالنسبة للمستخدمين المسجلين سابقًا ، فكل ما عليهم فعله هو إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك. تم تطويره ليشمل الرقمنة في مجال التعليم بسبب التطور التكنولوجي الذي شهده هذا المجال. في هذا المقال سنتحدث عن المساحة المخصصة لأولياء أمور الطلاب 2022 تابعونا.

تكشف نقاط Guardians Space 2022

ينشغل الجزائريون بفضاء الآباء 2022 ، كاشفة عن النقاط ، وهي المنصة التعليمية التي طورتها وزارة التربية والتعليم لكل من يبحث عن فضاء الآباء 2022. وتجدر الإشارة إلى أنه بعد انتهاء المعلمين من عمليات تصحيح أوراق الطلاب. والتحقق من صحة العلامات التي حصلوا عليها. يبقى فقط عرض النتائج على مساحة الوالدين لاستخراج النقاط إلكترونيًا دون الذهاب إلى المدارس.

مساحة الوالدين لاستخراج النقاط

سيتمكن أولياء أمور الطلاب من استخراج بيان النقاط لأطفالهم المدرسيين من خلال مساحة الآباء 2022. ومع ذلك ، يجب تسجيلهم مسبقًا من أجل الحصول على نقاط أطفالهم الدراسيين. يشمل الأشخاص المسجلون البريد الإلكتروني وكلمة المرور المسجلين مسبقًا ، جنبًا إلى جنب مع رمز التحقق المرئي الموضح في الصورة. بالنسبة لأولئك الذين لم يسجلوا مسبقًا في مساحة الآباء والطالب ، يجب عليهم القيام بما يلي:

  1. في البداية ، يصل المستخدم إلى موقع ويب Parents Space من خلال الرابط tharwa.education.gov.dz.
  2. بعد ذلك ، ينقر على خيار التسجيل الجديد ، ثم يقوم بإدخال المعلومات المطلوبة لأطفال المدارس. هي مديرية التربية والتعليم في الولاية التي يدرس فيها الابن ، سيتم إدخال رقم تعريف المدرسة واسم وتاريخ الميلاد تلقائيًا من الموقع.
  3. لمشاهدة نتائج الفصل الدراسي الأول أو الثاني ، يجب على ولي أمر الطالب النقر فوق “نتائج أطفالي” ، ثم النقر فوق خيار الفصل الدراسي.
  4. أخيرًا ، سيتمكن ولي الأمر من استخراج ورقة درجات الطالب ، ويمكنه طباعتها.

ضياع كلمة المرور الخاصة بموقع مساحة الوالدين

في كثير من الحالات ، قد ينسى ولي أمر الطالب كلمة المرور التي تم تسجيله بها في Parents Space 2022 ، بعد مرور فترة زمنية على التسجيل. لكن لا داعي للقلق حيال ذلك ، يمكنهم استرداد كلمة المرور بشكل طبيعي واستخراج قائمة النقاط دون أدنى مشكلة ، ويتم ذلك عن طريق الدخول عبر مساحة الوالدين ، وكشف النقاط ، والنقر على كلمة المرور المنسية وإدخالها. بريده الإلكتروني في المساحة المخصصة له.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتلقى رسالة على بريده الإلكتروني تحتوي على رابط يمكّنه من إعادة تعيين كلمة مرور جديدة ، وسيكون قادرًا على الوصول مرة أخرى إلى مساحة الوالدين لاستخراج بيان النقاط 2022. في حالة حدوث ذلك ، ينسى المستخدم البريد الإلكتروني الذي كان مسجلاً به من قبل ، فكل ما عليه فعله هو التوجه إلى مدير المدرسة التي يدرس فيها الطالب والتواصل معه لاسترداد البريد الإلكتروني.

علاوة على ذلك ، من المقرر نشر النتائج من خلال موقع Parents Space Tharwa يوم الخميس 31 مارس 2022. هذا هو اليوم الأخير من الفصل الدراسي الثاني ، مما يعني أن الطلاب سيحصلون على استراحة وراحة تستمر لمدة كل الأسبوع. إنها إجازة الربيع التي تم تخفيضها لمدة أسبوع منذ أسبوعين. وذلك لتوفير الوقت والقدرة على إكمال الدورة في الوقت المناسب.

بهذا نختتم المقال الذي خصصناه لموضوع مساحة الوالدين 2022 التي يبحث عنها الآلاف من الآباء الجزائريين للوصول إلى مساحة الوالدين لاستخراج النقاط ، وهذه الأخيرة طورتها وزارة التربية الجزائرية من أجل لتسهيل الأمور على الجميع. يمكنهم عرض النتائج عن طريق تسجيل الدخول على tharwa.education.gov.dz ، ثم اتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى