"التعليم" تنفي جعل الثانوية العامة ٤ سنوات بدلا من ٣.. وتوجه رسالة للمعلمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نفي مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله عبر صفحات المعلمين علي الفيس بوك بشأن جعل الثانوية العامة ٤ سنوات بدلا من ٣ سنوات .

وقال المصدر، إن الوزارة لم تنشر أي شيء رسمي بشأن هذا الأمر وأن ذلك شائعة ليس لها أساس من الصحة، مطالبا المعلمين وأولياء الأمور بالرجوع الي المصادر الرسمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018/2019، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، في بيان له، إنه في ضوء توجيهات الوزير فقد تم عقد اجتماع مع مستشاري المواد الدراسية وتقرر تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

وأوضح حجازي، أن مديرو عموم تنمية المواد الدراسية سيقومون بإرسال نشرة بالأجزاء، التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتوزيعها على المدارس.

هذا المقال ""التعليم" تنفي جعل الثانوية العامة ٤ سنوات بدلا من ٣.. وتوجه رسالة للمعلمين" مقتبس بواسطة موقع بلد نيوز وقمنا بإقتباسة من موقع (بوابة الفجر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل من الأشكال ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق