التخطي إلى المحتوى
التعليم في مصر
التعليم في مصر

التعليم هو الوسيلة التي تساعد الإنسان على تحسن لغته، وزيادة معلوماته، وإثراء أفكاره بالكثير من القيم والمبادئ التي تساعده على توسيع مداركه، وبالتالي لابد من الوصول لمراحل التعليم المتقدمة، ولابد من مساعدة الطلاب على حب العلم والتواصل معهم بالطرق التي يستطيعون من خلالها إيصال المعلومات بشكل جيد ومتكامل، حيث أن التعليم في مصر في تلك الأوقات العصيبة وفي الظروف التي تتعرض لها البلاد تجعل الكثير من الطلاب يهملون العلم والتعليم، وبالتالي نجد الكثير من الطلاب يحفظون المعلومات فقط للوصول بها إلى لجنة الاختبارات، ولكن بعدها لا تجد من يتذكر ماذا درس في الفصول التعليمية.

التعليم في مصر

  • هناك الكثير من الأهداف من وراء التعليم، فمن المعروف أنه هناك الكثير من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها للوصول بالطلاب إلى التعليم بشكل صحيح، حتى نستطيع أن تحقيق الهدف السامي من التعليم.
  • لابد من التواصل بطرق تعليمية صحيحة ومتميزة توصل المعلومات بشكل مناسب للطلاب، كما أنه لابد من التواصل مع الطلاب بشكل آدمي، حيث أن التعليم يعني بناء شخصية صحيحة نفسياً.
  • وتلك الشخصية تقوم على رعاية نفسها ثم المجتمع بعد ذلك، فإن كانت تلك الشخصية غير صحيحة نفسياً وتعاني من الكثير من الأمراض النفسية نتيجة لما يحدث في الفصول التعليمية.
  • وإنه نتيجة لعدم تعلم السلوكيات الصحيحة، والفائدة التي سوف تعود على الطالب، وحب التعليم، والإصرار على الوصول إلى هدف معين يحبه، ويتمناه منذ الصغر وغرس الكثير من القيم داخل الطفل منذ صغره.
  • فإننا لن نستطيع أن نكوِّن ذلك الجيل المحب للتعليم، والذي يضحي بنفسه من أجل وطنه، ويقوم بحمل راية الإسلام، وبالتالي لابد من إنقاذ ما يمكن إنقاذه بتطبيق جميع الواجبات تجاه الطلاب للوصول بهم إلى بر الأمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *