أخبار الأقتصاد

وزير التموين: زيادة المخزون الاستراتيجي من الدقيق في المحافظات الساحلية

أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال ، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يراقب يومياً مع مديري مديريات المحافظات الساحلية المخزون الاستراتيجي للبضائع تحسباً لسقوط الأمطار عليها. سوف تتعرض المحافظات.

وأضاف كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية أمر بزيادة المخزون الاستراتيجي للسلع المصروفة على بطاقة الدعم لأكثر من ثلاثة أشهر وضخ كميات كبيرة من الدقيق المصروف على بطاقة الدعم.

وقال كمال ان الوزير تلقى تقريرا من مديرية تموين البحر الاحمر عن الاوضاع المتعلقة بتوافر الدقيق ، وأشار التقرير الذي ورد لسعادته الى توفر الدقيق في كل مخبز تزيد مدته عن عشرة ايام تحسبا لهطول امطار في هذه المحافظة. . ، وفيما يتعلق بالمخزون الاستراتيجي للسلع التي يتم إنفاقها على بطاقة الدعم.

وأشار التقرير الذي ورد لوزير التموين إلى أن رصيد المحافظة من السكر يزيد عن 6 أشهر وفي الزيت وفي الأرز يزيد عن 3 أشهر.

وأشار إلى أن التقرير الذي تلقته الوزارة من اللواء خالد عبد الله رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للتجارة في جروس حول أوضاع المخزون الاستراتيجي بجنوب سيناء والمحافظات الساحلية التابعة للشركة. أن هناك مخزوناً استراتيجياً من السلع ، خاصة الاستراتيجية منها ، يزيد عن أربعة أشهر وخمسة أشهر في محافظة جنوب سيناء.

وأضاف اللواء خالد عبد الله في التقرير أن ميكنة متاجر البيع بالجملة في المحافظات التابعة للشركة ساعدت في معرفة المخزون الاستراتيجي في كل محافظة والتدخل في أي وقت في حالة نقص كل شيء. المنتج والمعرفة الاحتياجات. لكل محافظة في الوقت الحقيقي.

وأكد كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية أمر مديريتي التوريد والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات هناك والإدارات التابعة لهذه المديريات لمتابعة الموقف في جميع الأوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى