تصنيع أول نموذج ميكروباص كهربائي خلال عام بمكون محلي 80%

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتقال إلى استخدام سيارات الطاقة النظيفة ، وخاصة الكهربائية منها ، وتحديد موقع هذه الصناعة المهمة في مصر ، حضر هشام توفيق وزير الشؤون العامة توقيع اتفاقية تعاون. بين شركة صناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – وشركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم لإدارة تشغيل المركبات الكهربائية.

وأكد الوزير أن التعاون مع شركة Bright Skies يعكس حرص الدولة على تعظيم الشراكات مع القطاع الخاص ، خاصة فيما يتعلق بالتقنية الحديثة في ظل التوجه العالمي والتطور الملحوظ في مجال السيارات الكهربائية ، بهدف مواكبة ذلك. تقدم هذه الصناعة ، وزيادة نسبة المكون المحلي وتوطين التكنولوجيا في مصر..

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون في إنتاج المحركات والوحدات وأنظمة التحكم الكهربائية وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل ، بهدف الحصول على جميع الاعتمادات لإتمام توطين السيارة الكهربائية. صناعة. في مصر تكرار موديلات بقدرات متعددة لتلبية جميع احتياجات السوق من موديلات مختلفة ، من سيارات الركاب إلى حافلات النقل..

وأضاف أنه سيتم تطوير النموذج الأولي خلال عام لصنع ميكروباص يتسع لـ 15 راكبًا للعمل في السوق المحلي ويحتوي على أكثر من 80٪ مكون محلي ، حيث تم تصميم وتصنيع جميع المكونات الأساسية بالتعاون بين الهندسة والمصرية. شركة برايت سكايز..

ووقع الاتفاقية المهندس وفاء توفيلس العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات والدكتور خالد العمراوي رئيس شركة برايت سكايز.“.

قد يهمك أيضاً :-

error: